“بلدي عسير” ينتدب عدداً من أعضائه لمراجعة الوزارات

“بلدي عسير” ينتدب عدداً من أعضائه لمراجعة الوزارات

الساعة 3:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1205
0
طباعة
منظر من ابها

  ......       

انتدب المجلس البلدي لأمانة منطقة عسير كلاً من نائب رئيس المجلس عبدالله الهنيدي، وعضو المجلس عامر بن عبدالله بن عامر لزيارة وزارة الشؤون البلدية والقروية والاجتماع مع عدد من المسؤولين بالوزارة لمتابعة وبحث ما تم رفعه من قبل المجلس في فترات سابقة حول عدد من الموضوعات، من أهمها رفع فروع الأمانة بكل من الشعف، ومدينة سلطان، وطبب، والسودة، ومربه إلى بلديات مستقلة، وتبين أن هذا الجانب محل اهتمام المسؤولين بالوزارة وفي مقدمتهم وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز، وأن لجنة مشكلة من وزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة المالية تعكف على دراسة هذه الطلبات وغيرها من الطلبات المماثلة في مختلف مناطق المملكة.
كما انتدب المجلس كلاً من رئيس المجلس الدكتور محمد الغبيري وعضو المجلس الدكتور منصور القحطاني وعضو المجلس الأستاذ عبدالله الضبعان لمراجعة وزارة الإسكان فيما يتعلق بمشاريعها في المنطقة وبحث المعوقات وآليات تسريع هذه المشاريع.
ومن جهة أخرى أقر المجلس البلدي للأمانة إعادة تشكيل لجان المجلس في جلسته الثانية والعشرين لرفع مستوى أداء المجلس وتحقيق الدور الرقابي والتقريري من خلال أربع لجان رئيسية على النحو التالي:
1. اللجنة الفنية برئاسة عضو المجلس المهندس سعيد العاطفي، وعضوية كل من رئيس المجلس الدكتور محمد بن أحمد الغبيري، وأمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل، وعضو المجلس المهندس علي بن عامر الخيري، وتختص هذه اللجنة بدراسة الموضوعات الفنية وإبداء الرأي حيالها ومراقبة تنفيذ المشروعات وبحث ما يعترضها من معوقات.
2. لجنة الخدمات البلدية برئاسة عضو المجلس الأستاذ عامر بن عبدالله بن عامر وعضوية كل من عضو المجلس الأستاذ أحمد عبدالله أبو عبثان، وعضو المجلس الأستاذ / عبدالله بن أحمد ضبعان، وتختص ببحث ودراسة كل ما يتعلق بالخدمات البلدية بصفة عامة كالنظافة والصيانة وخدمات السفلتة والإنارة وغيرها.
3. لجنة الشؤون المالية والإدارية برئاسة عضو المجلس الدكتور منصور بن عوض القحطاني، وعضوية كل من نائب رئيس المجلس الأستاذ عبدالله بن أحمد هنيدي وعضو المجلس الأستاذ يحيى بن عبدالرحمن آل حموض، وعضو المجلس الأستاذ يحيى الشبرقي، ومهمتها دراسة مشروع الميزانية والحساب الختامي للأمانة والتقارير الدورية التي ترفعها الأمانة للمجلس عن إداراتها وغير ذلك من القضايا والمعاملات المالية والإدارية.
4. لجنة المتابعة برئاسة نائب رئيس المجلس الأستاذ عبدالله الهنيدي، وعضوية كل من عضو المجلس عامر بن عبدالله بن عامر وعضو المجلس عبدالله بن ضبعان وعضو المجلس علي السريعي ومهمة هذه اللجنة متابعة جميع ما يصدر عن المجلس من قرارات وتوصيات وخطابات وتقارير سواءً في الأمانة أو في الوزارة أو غيرها من الجهات المختصة وبحث ما يرد للمجلس من شكاوى أو مقترحات من المواطنين وما ينشر في وسائل الإعلام، كما أنيط بهذه اللجنة متابعة إنجازات اللجان الأخرى ورفع تقارير دورية لرئيس المجلس عن جميع ما يتكشف لها من ملاحظات وقد باشرت هذه اللجان أعمالها ابتداءً من 1/6/1434هـ.

 


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. “المواطن” ترصد من مدينة حتا بالإمارات احتفالات اليوم الوطني

المواطن _ سعيد مشهور _ دبي تواجدت عدسة