صحة عسير توضح لـ”المواطن”: خاطبنا الإمارة والعمل لتسريع نقل كفالة العمالة

صحة عسير توضح لـ”المواطن”: خاطبنا الإمارة والعمل لتسريع نقل كفالة العمالة

الساعة 1:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1085
1
طباعة
النماص

  ......       

أكد الناطق الإعلامي لصحة عسير الاستاذ سعيد بن عبدالله النقير لـ “المواطن” وجود مماطلة من الشركة المشغلة سابقاً لأربعة مستشفيات في عسير، لافتاً إلى سعي المديرية منذ فترة لنقل كفالة عمالة المقاول السابق، إلا أن هناك مماطلة من قبله في تسليم خطاب التنازل وجوازات السفر وتجديد إقامات بعض العمالة المنتهية حتى يتم نقل كفالتهم إلى الشركة المشغلة حالياً.

وأوضح النقير في بيان تلقته صحيفة “المواطن” حول ما نشرته الصحيفة بعنوان “أربعة مستشفيات بعسير تواجه نقصاً في عمالتها لعدم نقل كفالتهم”، أنه تم مخاطبة المقاول السابق بضرورة سرعة تسليم ذلك، إلا أننا لم نجد أي تجاوب من قبله.

وأَضاف: نظراً لعدم استجابته تمت مخاطبة وكيل إمارة منطقة عسير المساعد لإلزام المقاول بتسريع نقل كفالة هذه العمالة، فيما تمت مخاطبة مكتب العمل بمنطقة عسير لكون هاتين الجهتين مخولتان بمتابعة تنفيذ قرار مجلس الوزراء القاضي بأنه يحق للوزارة إبقاء بعض أو كل العمالة لصالح المقاول الجديد، وليس للمقاول القديم حق الاعتراض على ذلك حيث إن هذه العمالة تم استقدامهم في الأصل لصالح الوزارة والعمل جارٍ لإيجاد حل لتلك المشكلة مع المقاولين.

وبخصوص مستحقات العمالة المتأخرة، أفاد النقير بأنه تم تحديدها في المستخلصات، على أن تصرف للجنة العمالية التي بدورها تصرف جميع رواتبهم عدا نهاية الخدمة مع المقاول السابق، ولن يتم الإفراج عن مستحقات المقاول الختامية إلا بعد تسوية مستحقات هذه العمالة.
صحيفة “المواطن ” بدورها تشكر المديرية العامة للشؤون الصحية بعسير ممثلة في مديرها العام الدكتور إبراهيم بن سليمان الحفظي والناطق الإعلامي على تجاوبهم وتفاعلهم مع الصحيفة، الذي يؤكد مدى التعاون والحرص على إيضاح رأيها في كل ما
تختص به.

 

————————————————–

بعد أقل من 48 ساعة على نشر معاناتهم من عدم نقل كفالتهم

 تجمع للعمال في مستشفى النماص العام مهددين بالإضراب عن العمل

22 أبريل 2013 11:21 ص

يتجمع الآن عدد من العمالة في مستشفى النماص العام محتجين على عدم نقل كفالتهم من الشركة المشغلة للنظافة والصيانة السابقة إلى الشركة الحالية، إضافة إلى عدم صرف مستحقاتهم، مهددين بالإضراب عن العمل.

وعلمت “المواطن” أن إدارة المستشفى تبذل جهوداً مكثفة لاحتواء الأزمة، بعد أن خاطبت الجهات المعنية لتصحيح أوضاعهم، إلا أن الشركة المشغلة السابقة رفضت الاستجابة.

وأكد مصدر لـ “المواطن” أن هذا التجمع هو الثاني بعد أن قام عمال الشركة ذاتها بالإضراب عن العمل في مستشفى تثليث العام .

الجدير بالذكر أن “المواطن” انفردت قبل أقل من 48 ساعة بأن هناك 4 مستشفيات بعسير تواجه نقصاً في العمالة بسبب عدم تصحيح أوضاعهم وتسليمهم مستحقاتهم.

“المواطن” أجرت اتصالاً بمدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور إبراهيم الحفظي، الذي أكد أنه جرت مخاطبة وزارة الصحة ومكتب العمل والجهات ذات العلاقة، إلا أن الشركة لم تستجب حول عدم قيامها بنقل كفالتهم أو تسليم جوازات سفرهم، مؤكداً حرصه التام على استقرار وضعهم بأقرب وقت ممكن.

ولفت الحفظي إلى أن الشركة السابقة أثناء عملها السابق كان لديها جملة من المخالفات من تأخير للرواتب وصرف المستحقات، وعدم التزامها ببنود العقد، وتم على أثرها مخاطبة إمارة المنطقة ووزارة الصحة حتى تم استبعادها من تشغيل المستشفيات في عسير.

ووعد الحفظي بتزويد الصحيفة ببيان توضيحي حول ذلك.


قد يعجبك ايضاً

رفع الحظر عن استيراد الحيوانات الحية من جنوب إفريقيا

المواطن – الرياض رفعت وزارة البيئة والمياه والزراعة،