تزكية “السويلم” رئيساً للاتحاد العربي للرياضات الجوية

الأحد ٢٨ أبريل ٢٠١٣ الساعة ٨:٣٨ مساءً
تزكية “السويلم” رئيساً للاتحاد العربي للرياضات الجوية

أجمع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العربي للرياضات الجوية على تزكية العقيد الدكتور مبارك السويلم رئيساً للاتحاد العربي للرياضات الجوية لمدة أربع سنوات قادمة “2013-2016م”، وذلك أثناء انعقاد الجمعية العمومية رقم “20” للاتحاد بالمملكة العربية السعودية بجدة، بحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

وتم كذلك انتخاب مساعد الحريص من الكويت نائباً أول للرئيس، ومهدي القحطاني من قطر نائباً ثانياً للرئيس، وسليمان الحضري من مصر نائباً ثالثاً عن دولة المقر “مصر” واستمرار تكليف إسماعيل درويش من مصر أميناً عاماً للاتحاد، وأسامة الشيمي “مصر” أميناً عاماً مساعداً. واتخذت الجمعية العمومية عدداً من القرارات منها الموافقة على إقامة دورة الألعاب الجوية العربية التي تقام لأول مرة وإقامة المؤتمر العربي الأول للرياضات الجوية واعتماد جدول نشاطات الاتحاد لعام 2013- 2014م. ومنها إقامة البطولة العربية للطيران الشراعي بقطر 2014م، وانعقاد الجمعية العمومية للاتحاد “2014م” بقطر و “2015م” بالجزائر.

وفي أول تصريح للسويلم بعد ترشيحه قال: أحمد الله عز وجل أن وفقني للحصول على ثقة زملائي مجلس إدارة الاتحاد العربي للرياضات الجوية ليجددوا الثقة بي رئيساً للاتحاد للدورة القادمة، أسأل الله عز وجل التوفيق وأن أكون عند حسن ظنهم وأعدهم بكل جديد حسب ما ورد في خطتي التي قدمتها لهم بعنوان “التنفيذ أساس التطوير”. وأشكر سمو الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي على دعمه وترشيحه لي للاستمرار رئيساً للاتحاد ولسمو الأمير نواف بن فيصل رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية على دعمه الدائم”.