“المودة” بجدة تؤهل 21 ألف شابٍّ وفتاةٍ للحياة الزوجية

“المودة” بجدة تؤهل 21 ألف شابٍّ وفتاةٍ للحياة الزوجية

الساعة 3:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1260
0
طباعة
المودة.. نحو أسرة سعيدة (3)

  ......       

أهلت جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي بمحافظة جدة خلال شهر جمادى الأولى الماضي 106 شبانٍ وفتياتٍ من المقبلين والمقبلات على الزواج، وذلك بعد مشاركتهم في 9 دوراتٍ تدريبيةٍ قدمتها الجمعية ضمن مشروع التأهيل الأسري.
وكشفت إحصائيات الجمعية عن أن إجمالي عدد العرسان الذين حصلوا على دورات التأهيل الأسري بلغ 21 ألفاً و780 شاباً، تم تدريبهم وتأهيلهم عبر 848 دورةٍ تدريبيةٍ.
وأوضح المهندس فيصل بن سيف الدين السمنودي أمين عام جمعية المودة الخيرية أن دورات التأهيل الأسري تتناول عديداً من المحاور منها المودة والرحمة، وآداب التواصل بين الزوجين قبل ليلة الزفاف، وكيفية اكتشاف الشخصية والتعرف على شخصية النصف الآخر، ووصايا ليلة العمر، وآداب الدخلة، والعسل الأبدي، وفن احتواء المشاكل الزوجية، والتعامل مع الأقارب، وتجديد الحياة.
وتختتم الدورة بعددٍ من الوصايا للعرسان، حيث تقدم في ختام كل دورةٍ باقاتٌ تثقيفيةٌ للمتدربين والمتدربات مجاناً، كما يتم جدولة خمس رسائل “SMS” تحتوى على رسائل تثقيفيةٍ وتوجيهيةٍ للمتدربين والمتدربات بمعدل رسالةٍ كل شهر.
وأضاف السمنودي أن هذه الدورات تأتي ضمن جهود الجمعية الهادفة لتحقيق سعادة الأسرة واستقرارها بالتوعية والإصلاح، من خلال تنظيم عديدٍ من البرامج التي تعالج مشكلات الأسرة وتقترح الحلول.
كما تستهدف الجمعية المحافظة على كيان الأسرة والتقليل من نسب الطلاق، بالتعاون مع المحاكم الشرعية والدوائر الأمنية، من خلال التوجيه والتوعية بأمور الأسرة، وبناء علاقاتها عن طريق عديدٍ من الأنشطة والدورات والمحاضرات والاستشارات الأسرية ، واضعةً نصب عينيها رسالةً ساميةً وهي “تحقيق سعادة الأسرة واستقرارها بالتوعية والإصلاح”.
يُشار إلى أن المتدربين والمتدربات الذين خاضوا هذا البرنامج أشادوا بهذه الدورات التدريبية، وأكدوا أهمية التحاق جميع العرسان المقبلين على الزواج بها لتحقيق حياة أسرية مطمئنة.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. إحباط تهريب 26 ألف زجاجة خمر مُخبأة بإرسالية صابون

المواطن – الرياض شَهِد جمرك البطحاء إحباط محاولة