حملة مليونية للتعريف بمهرجان “أبها يجمعنا” وفعالياته

حملة مليونية للتعريف بمهرجان “أبها يجمعنا” وفعالياته

الساعة 7:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2360
0
طباعة
14fetgrftg

  ......       

استثمرت منطقة عسير جناحها في ملتقى السفر والسياحة الذي افتتح الأحد برعاية وحضور أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، ورئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلطان، في الترويج لمهرجان “أبها يجمعنا” لصيف العام الجاري 1434هـ، من خلال جمع بيانات، تستهدف مليون مواطن، لتسجيل إيميلاتهم فيها، ترسل لهم عليها تعريفاً بالمهرجان وفعالياته، وخدمات السائح، وعروضاً تسويقية وترفيهية، ومعلوماتٍ سياحية.

وكان الأمير سلطان بن سلمان أول من ملأ البيانات الشخصية، من خلال زيارته للجناح، على أن يكون أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد الرقم مليون، فيمن يوقع البيانات.

ولم تكتف عسير بالفكرة الجديدة في جناحها، بل شهد مشاركاتٍ عدة، من قبل أمانة المنطقة وفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار ومجلس التنمية السياحية وإدارة التربية والتعليم والغرفة التجارية وشركة الشمسان منظمة فعاليات مهرجان

“أبها يجمعنا”، وفندق السلام، وشركة سياحية، ومجموعات شركات فراج محمد الشهري للسفر والسياحة ممثلة في وكالة تهامة والشتيوي للسفر والسياحة.

 

dthfyjnjhyngh

 

وجذب الجناح الكثيرين من خلال طريقته المستوحاة من البيت العسيري المزين بالقط الذي برعت فيه نساء المنطقة منذ القدم، ويحاكي الفن التجريدي بمختلف مكوناته وعناصره الإبداعية، بوضع النقوش والألوان بفطرتها وسليقتها ونظرتها الجمالية نحو الأشياء.

والقط عبارة عن خطوط وتشكيلات جمالية ونقوش ذات أشكال هندسية كانت نساء متخصصات يقمن بعملها، كما وجدت الأكلات الشعبية العسيرية في الجناح، إضافة إلى منتجات العسل بأنواعها.

 

IMG_0106

 

ويحتوي الجناح على عرض للمشاريع السياحية التي قامت هيئة السياحة بدراساتها وتنفذها أمانة المنطقة، وتشمل تطوير وسط مدينة أبها، وتطوير وسط محافظة النماص، وتطوير وسط محافظة محايل عسير، وتطوير وسط محافظة بيشة، ومتنزه سناري البري في النماص، ومتنزه صحراوي في بيشة، وقريتي آل ينقع وآل عليان التراثيتين، واستكمال تهيئة قرية رجال التراثية بمحافظة رجال ألمع.


قد يعجبك ايضاً

مصدر مقرب عن صحة الشيخ السدلان لـ”المواطن”: حالته في تحسن وخرج من العناية

المواطن – شريف النشمي أكد أحد أقارب الشيخ