بالفيديو .. تعليق رئيس الهيئات على حادثة جناح الإمارات في الجنادرية

الجمعة ١٢ أبريل ٢٠١٣ الساعة ٤:٤٦ مساءً
بالفيديو .. تعليق رئيس الهيئات على حادثة جناح الإمارات في الجنادرية

 

قال الشيخ معالي الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر  في اول  تصريح له  بعد حادثة جناح الامارات وتوقيف احد رجال الهئية من قبل رجال الحرس الوطني لقنا(MBC ) قبل قليل بأن المسؤولين في الحرس الوطني يتعاملون مع رجال الهيئة تعامل جيد وملموس .

وأشار آل الشيخ إلى ان تواجد اعضاء الهيئة هذا العام اكثير من السنوات الماضية حيث يتواجد داخل الميدان اكثر من 150 عضو يقومن بتغطية فعاليات مهرجان الجنادرية . و يتواجد خارج  المهرجان اكثر من60 عضو بحيث يبلغ عدد الاعضاء الذين يشاركون في هذا العام اكثر 220  عضوا وهذا  العدد الكبير لم يحدث في وقت من الاوقات من قبل .

واكد آل الشيخ بأن سمو الامير متعب بن عبدالعزيز رئيس الحرس الوطني حريص كل  الحرص  على ان تقوم الهئية بواجابتها المناطه بها وفق  الانظمة والتعليمات وقد  أصدر  تعليماتة بتسهيل  وتهئية الفرصة لاعضاء الهيئة من اداء عملهم بكل  سهوله وتذليل كل العقبات التى تواجه رجال الهيئة أثناء المهرجان .

ولفت آلأ الشيخ إلى ان مشاركة الهيئة بهذا العدد الكبير من الاعضاء هو احد انواع هذا الدعم التى تلاقه من سموه الكريم . لافتاً إلى ان الامير متعب اكد له شخصيا ان رجال الحرس الوطني هم عون لرجال الهيئة .

وبين ال الشيخ ان هناك اتقاق بينه وبين رئيس الحرس الوطني ونائبه علي زالة اي امر من الامر يعارض ديننا وعادتنا وتقالدينا. مشيراً إلى  ان هناك لجنة مشتركة على مستوى عالي  بين الحرس الوطني وبين الهيئة مقيمة على ارض الجنادرية مهمتها معالجة  كل السلبيات التى يمكن ان تحدث اثناء المهرجان .

وعن الحادثة التى وقعت مساء البارحة في جناح احد الدول المشاركة في المهرجان ومشاركة مغنية في هذا الجناح، قال ال الشيخ انه اتصل بنائب رئيس الحرس الوطني الاستاذ عبدالمحسن التويجري فور تبلغه بالحادثة و قام  معالي نائب الحرس الوطني مشكورا وعلى الفور بازلة هذا الامر

وعن الحادثة التي حدثت ، أفاد آل الشيخ بأن الحادثة التى حدثت و التي التقطت  وبثت في مواقع التواصل فانها كانت  حركة غير حضارية وما كان ينبغى ان تكون بهذا المستوى  وما كان ينبغى من الذين استغلوها في الاعلام  للنيل من جهود المسؤولين   ومن رجال الهيئة ومن  جهود القائمون على هذا المهرجان فهذا استغلال مشين ويجب على المواطنين الا يندفعوا لمثل هذه  المشاهد  والاخطاء فالاخطأ الكل يقع  فيها . ولا يعنى هذا اننا نسمح بان يمس عضو من اعضاء هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بسوء  فالحمد لله مواقف المسوؤلين   في انصاف رجال الامر بالمعروف مواقف محموده ومشكورة والكل يعرفهذا  الامر.

وفي نهاية حديثة قال ال الشيخ ان المسؤولين في الحرس الوطني ابدوا عدم رضاهم لما حصل بالامس ووعدوا بالتحقيق الفوري لما حصل ومحاسبة المتسبب  في هذا الحادث