رئيس ديوان المظالم يفتتح مقر المحكمة الإدارية بتبوك

رئيس ديوان المظالم يفتتح مقر المحكمة الإدارية بتبوك

الساعة 1:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2205
1
طباعة
DSC00860

  ......       

افتتح رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري صباح اليوم السبت، مقر المحكمة الإدارية بتبوك، بحضور رئيس المحكمة الإدارية العليا الشيخ محمد بن فهد الدوسري، ونائب رئيس الديوان الشيخ علي بن عبد الرحمن الحماد، وأصحاب المعالي أعضاء مجلس القضاء الإداري.

 وفور وصول رئيس الديوان لمقر الحفل، كان في استقباله فضيلة رئيس المحكمة الإدارية بتبوك الشيخ فايز بن حسن القيسي، وأصحاب الفضيلة قضاة ومنسوبو المحكمة.

 وبُدئ برنامج الحفل بآياتٍ من الذكر الحكيم رتلها القارئ تركي بن مطيع المطيري. بعد ذلك ألقى فضيلة رئيس المحكمة الإدارية بتبوك كلمةً رحب فيها برئيس الديوان، مبيناً ما حظي به القضاء في المملكة من اهتمامٍ ودعمٍ متواصلٍ من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز؛ من إيجاد بيئة عملٍ عدليةٍ تقوم على نظامٍ متكاملٍ مستمَدٍ من الكتاب والسنة، يواكب المستجدات التي تجدُّ في رحاب شريعتنا المباركة والمهيمنة.

 بعد ذلك ألقى رئيس الديوان كلمةً حمد الله تعالى فيها على ما منَّ به على هذه البلاد من تحكيم لكتابه وسنة نبيه – صلى الله عليه وسلم – في ظل قيادةٍ كريمةٍ تضع نصب أعينها مصالح المواطنين، موضحاً أن القضاء من أعظم ما تتعلق به مصالح الناس، فلا غرو حينئذٍ أن يحتل محل الصدارة في اهتمامات ولاة أمر هذه البلاد.

 وأكد النصار على تتويج هذا الاهتمام بالمشروع الكريم لخادم الحرمين الشريفين لتطوير مرفق القضاء، الذي أسهم في النقلة التطويرية الكبيرة التي يشهدها القضاء العام والقضاء الإداري، قائلاً: “هذا التدشين الذي نشهده اليوم في هذه المنطقة الغالية ثمرةٌ من ثمار هذا الدعم”.

وشدد رئيس الديوان على حرص الديوان قبل افتتاح المحاكم الإدارية على أن يحصل القضاة والموظفون على أعلى قدرٍ من التدريب والتأهيل، فتم إلحاق قضاة المحاكم الجديدة بالمحاكم الإدارية في المدن الرئيسة ليستفيدوا من الخبرات القضائية قبل ممارسة أعمالهم.

وأشاد الشيخ عبد العزيز بتدشين مكتبة القاضي الورقية والإلكترونية وتوزيعها على القضاة كافة ونشر وتوزيع مجموعة الأحكام والمبادئ القضائية الإدارية والتجارية والجزائية الصادرة عام 1428هـ، التي ستمكن قضاة الديوان أينما كانوا من الاطلاع على الأنظمة والأحكام القضائية وأهم التأليف القضائية ذات العلاقة باختصاص الديوان، بما سيسهم – إن شاء الله – في الارتقاء بمستوى الأداء.

وأوصى الشيخ النصار القضاة بأداء الأمانة التي حملوها على أكمل وجهٍ، وبذل غاية الجهد والعناية، وأن يسهموا في أن تكون هذه المحكمة وجميع محاكم الديوان على أعلى مستوى أداءً وإنجازاً، مذكراً في بداية عمل المحكمة بأن التأسيس الصحيح والبداية المُحكمة هي الطريق الأمثل للوصول للنتائج المتميزة.

DSC00852

DSC00828

قد يعجبك ايضاً

سلطان بن سلمان يتفاعل مع “المواطن” ويمنح طفل عيون الجواء رخصة مرشد

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم تفاعل صاحب