سجناء مصريون بإسرائيل يهددون بإضراب عن الطعام

سجناء مصريون بإسرائيل يهددون بإضراب عن الطعام

الساعة 9:13 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
465
0
طباعة
llouj

  ......       

كشفت مصادر إسرائيلية الثلاثاء أن العشرات من السجناء المصريين المحتجزين في سجون الدولة العبرية، يعتزمون الدخول في إضراب عن الطعام هذا الأسبوع، في وقت أنهى فيه السجين الإسرائيلي في مصر، عودة ترابين، إضرابه عن الطعام، الذي بدأه في وقت سابق من الشهر الجاري.
وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن ترابين، المحكوم بالسجن في مصر بعد إدانته بتهمة “التجسس” أوقف إضرابه عن الطعام، الذي شرع فيه “احتجاجاً على عدم الإفراج عنه”، وأشارت إلى أن قنصل إسرائيل في القاهرة، يهودا غولان، قام بزيارة ترابين في سجنه.
كما أشارت الإذاعة العبرية إلى أن 65 سجيناً مصرياً، محتجزين حالياً في السجون الإسرائيلية، ينوون الشروع في إضراب عن الطعام، في الخامس من مايو/ أيار المقبل، احتجاجاً على عدم عقد “صفقة تبادل” لإطلاق سراحهم، مقابل الإفراج عن ترابين.
وكان ترابين قد أعلن، في 24 إبريل/ نيسان الجاري، اعتزامه الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام، محملاً كلاً من الرئيس المصري محمد مرسي، ورئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، المسؤولية عن حياته.
ويقضي ترابين، وهو إسرائيلي من أصل مصري، عقوبة السجن لمدة 15 عاماً، بموجب حكم صدر بحقه عام 1999، بعد إدانته بتهمة “نقل معلومات عسكرية حساسة لإسرائيل”، و”محاولة تجنيد مصريين للعمل مع المخابرات الإسرائيلية، مقابل دولارات أمريكية مزيفة”.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. أمير عسير يحتفي بـ”آل الحسن” المتنازل عن قاتل ابنه

المواطن – سعيد آل هطلاء – عسير استقبل