شبهات ارتفاعات أسهم “تهامة” و”شمس” و”وفا” تثير تساؤلات هيئة سوق المال

شبهات ارتفاعات أسهم “تهامة” و”شمس” و”وفا” تثير تساؤلات هيئة سوق المال

الساعة 1:16 مساءً
- ‎فياقتصاد
1795
0
طباعة
stock-analysis1

  ......       

نفت ثلاث شركات في سوق الأسهم السعودية وجود أي معلوماتٍ جوهريةٍ تهم المستثمرين لم يعلن عنها بعد، وذلك بعد تساؤلاتٍ وجهتها لها هيئة سوق المال أمس.
وأكدت شركات تهامة للإعلان والعلاقات العامة، والمشروعات السياحية “شمس”، والسعودية الهندية للتأمين التعاوني “وفا”، أن ارتفاع أسعار أسهمها خلال الفترة الماضية غير معروفة، وليس لديها أي أحداثٍ جوهريةٍ.
وكانت هيئة سوق المال قد ألزمت أمس، في قرارٍ لمجلسها، الشركات الثلاث بالإفصاح الفوري عن مدى وجود أي تطوراتٍ جوهريةٍ، والإعلان عن ذلك للجمهور، حسب متطلبات قواعد التسجيل والإدراج، وتكليف الإدارات المختصة في الهيئة بإجراء التحري والتحقيق العاجلين في شأن التعاملات المذكورة، وإكمال ما يلزم في هذا الشأن وتطبيق الأحكام النظامية ذات العلاقة.
وبررت الهيئة ذلك أنه انطلاقاً من مسؤوليات هيئة السوق المالية في حماية المواطنين والمستثمرين في الأوراق المالية من الممارسات غير العادلة، أو غير السليمة، أو التي تنطوي على احتيالٍ، أو غشٍ، أو تدليسٍ، أو تلاعبٍ، والعمل على تحقيق العدالة والكفاية والشفافية في معاملات الأوراق المالية، والقيام بالتحري والتحقيق في مخالفات أحكام نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.
وكانت أسهم تلك الشركات قد حققت ارتفاعاتٍ كبيرة رواحت بين 112.1% لتهامة، و141% لشمس، بينما ارتفع سهم شمس بنسبة 197.5% منذ مطلع 2013م.


قد يعجبك ايضاً

‫”المواطن” توثق بالصور لقاء الأهلي و الرائد‬