بعد ساعة من نشر “المواطن”.. أمير عسير يوجه بإطلاق سراح الموقوفين في ثربان

بعد ساعة من نشر “المواطن”.. أمير عسير يوجه بإطلاق سراح الموقوفين في ثربان

الساعة 9:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2515
3
طباعة
غغغغغغغغغ

  ......       

وجّه الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير قبل قليل بإطلاق سراح الموقوفين في قضية “رمل ثربان” بعد أن تجمّعوا صباح اليوم السبت للمطالبة بسحب تصريح أحد المستثمرين لنقل الرمل من قحمة ثربان.
ويأتي توجيه أمير منطقة عسير بعد ساعة واحدة من نشر “المواطن” لخبر إيقاف شرطة ثربان 105 من أعيان وأفراد قبيلة القحمة بثربان على خلفية مطالبتهم بسحب تصريح المستثمر في أملاك القبيلة- على حد وصفهم-.
وأكد مدير شرطة المجاردة العقيد سعد العمري في اتصال مع “المواطن” توجيه الأمير فيصل وقال “وجه الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير بالإفراج عن جميع الموقوفين في القضية”.
وعبّر الموقوفون عن عظيم شكرهم لسمو أمير منطقة عسير ولـ”المواطن” على نشر مناشدتهم, كما ناشدوا أمير المنطقة بالتوجيه لأخذ إقرار على المُستثمر بعدم الإحداث في الأرض وتركها على طبيعتها.
وأضافوا: أُخذ منا إقرار بعدم الشوشرة- فسمعاً وطاعة- ولكننا نطالب بأخذ إقرار على المستثمر بعدم الإحداث في الأرض”.

———–

تجمعوا للمطالبة بسحب “تصريح” مستثمر لنقل الرمل

شرطة ثربان توقف 105 من وجهاء وأفراد قبيلة

أوقفت شرطة ثربان 105 مواطنين من وجهاء وأفراد قبيلة القحمة بثربان لمطالبتهم سحب “تصريح” لنقل الرمل من موقع يُعد من أملاك القبيلة غربي محافظة المجاردة.

وقال لـ”المواطن” عدد من الموقوفين الآن: حصل أحد رجال الأعمال بخميس مشيط على تصريح لنقل الرمل من أرضنا, وعند تجمعنا صباح اليوم السبت في الأرض التي مُنح عليها المستثمر تصريحاً حضرت الشرطة إلى الموقع بقيادة مدير شرطة المجاردة العقيد سعد العمري الذي أمر بإيقافنا منذ عصر اليوم في مركز ثربان دون أن نعلم السبب.

وأضافوا: هل مجرد المطالبة بإلغاء التصريح يُدخلنا التوقيف بما فينا من شيوخ كبار ووجهاء القبيلة, وتركنا دون أي اهتمام؛ إذ إنه حتى الماء يُقطع عنّا كل فترة وأخرى والكهرباء كذلك, ولا نعلم ما هو الأمر الذي استند إليه في إيقافنا.

IMG-٢٠١٣٠٤٠٦-WA٠٠١٨

وتابعوا: نناشد سمو أمير منطقة عسير بحماية أرضنا من التعرية التي تحدث لها من نقل الرمل وما يتسببه من حفرياتٍ كبيرة تبقى أزمنة كبيرة مستنقعاً لمياه الأمطار، مما يهدد المارة بالغرق، كما يهدد مواشينا وأغنامنا, كما نناشد بالتحقيق مع من أمر بإيقافنا دون سببٍ سوى أننا نطالب بالسلام لأبنائنا والحفاظ على ممتلكاتنا.

وعلمت “المواطن” أن من بين الموقوفين ابن شيخ القبيلة وابن عم الشيخ, كما حاولت “المواطن” التواصل مع مدير شرطة المجاردة العقيد سعد العمري ولكنه لم يُجب على اتصالاتها ورسائلها المتكررة.

IMG-٢٠١٣٠٤٠٦-WA٠٠١٤


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير