صحة الباحة تتجاوب مع “المواطن”: سنحاسب المُخطئ في حق المُسنّ

صحة الباحة تتجاوب مع “المواطن”: سنحاسب المُخطئ في حق المُسنّ

الساعة 9:47 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
390
0
طباعة
IMG-٢٠١٣٠٤٠٩-WA٠٠١٧ (1)

  ......       

 

وعدت صحة الباحة بالتحقيق في حالة مُسنّ الباحة الذي نشرته “المواطن” الثلاثاء المنصرم, ومُحاسبة المُقصّر إذا ثبت أن هناك تقصيراً.
وقال لـ “المواطن” أحمد معيض الزهراني -الناطق الإعلامي لصحة الباحة, ردّاً على ما نشرته الصحيفة-: “نفيدكم أنه يجري التحقيق في ملابسات الموضوع, وإذا ثبت أن هناك خطأً مهنيّاً مع المريض أو المرافق، سيتم التعامل مع الموضوع حسب النظام المُتبع في مثل هذه الحالات “.
وعلمت “المواطن” بنقل المريض منذ مساء الأربعاء -الليلة التي تلت نشر «المواطن» للشكوى- إلى غرفة خاصة “vip”.
أبناء المُسنّ شكروا “المواطن” على نشرها جوانب القصور والإهمال في مختلف المؤسسات، كما شكروا الصحة على تفاعلها، وبينوا أن الهدف هو نقله إلى مستشفى أكثر تقدماً وليس من غرفةٍ إلى أخرى.
وكانت “المواطن” قد نشرت -يوم الثلاثاء الماضي- تقدم أحد المواطنين بشكوى خطيّة إلى صاحب السموّ الملكي -الأمير مشاري بن سعود أمير منطقة الباحة- وإلى مدير عام الشؤون الصحية بالباحة، حصلت “المواطن” على نسخة منها, في ما أسماه بتقصير وإهمال مستشفى الملك فهد في حالة أبيه الثمانيني، الذي أُصيب بجلطتين في رأسه, كانت إحداهما وهو في قسم التنويم بالمستشفى, وهو الأمر الذي استدعى تدخلاً جراحيّاً لعمل شقٍّ حُنجري, وبعد ساعاتٍ معدودة، تمت إعادته إلى غرفة العمليات لإجراء العملية مرةً أخرى، بحجة أن الرعاية التمريضية بالعناية الخاصة غير جيدة، كما أفاد به الطبيب لمُقدم الشكوى .
وأشارت الشكوى إلى أن الشاكي، بعد مناقشته الطبيب –الذي تحتفظ “المواطن “باسمه- عن صحة والده، أفاده الطبيب بأنه يجب عليه تقبّل الوضع دون ضجيج، لافتاً إلى أن والده –أي الطبيب- توفي أيضاً بخطأٍ طبيّ ولم يُجادل كما يفعل هو مع أبيه!


قد يعجبك ايضاً

ولي ولي العهد يجتمع مع نائب مستشار الأمن الوطني البريطاني

المواطن – واس اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير