(اختلاط الجامعات!)

(اختلاط الجامعات!)

الساعة 12:25 صباحًا
- ‎فيكتابنا
465
2
طباعة
عـبـد الله الـجـمــيـلـي

  ......       

بحسب بعض وسائل الإعلام، فإنّ تحقيقات تدور الآن في إحدى المحافظات غَـرب الرياض، في حادثة لقاء مباشر وجهاً لـوجه بين مدير إحدى الجامعات ومجموعة من عـضـوَات هيئة التدريس بالجامعة!!

فمدير الجامعة أثناء زيارته إحدى الكليات، خَـرج من غرفة الدائرة التلفزيونية، بحجة ضعف أجهزة التواصل، ليطلب الدخول إلى الكلية؛ حيث تتواجد عضوات هيئة التدريس!

فما كان من منسوبات الكلية إلا الرّضُـوخ والاستجابة لطلبه، بصفته معالي المدير، إلا أنهن طَـالَـبْـنَ بمهلة لارتداء عباءاتهن وخروج موظفات الكلية غير المَـعْـنِـيّـات بالاجتماع، الذي استمر لأكثر من 3 ساعات!

طائفة من أهالي المحافظة، عقدوا اجتماعاً ظهر الأربعاء الماضي بمكتب المحافظ، أوضحوا خلاله تذمرهم من هذا التصرف!

وفي ذات السياق -وبحسب ما وصلني- فإن إحدى الجامعات -في المنطقة الغربية- تسعى لتنظيم دورة تدريبية في (لندن) خلال الصيف القادم، مشترطة أن تكون الدورة مشتركة، وفي قاعة واحدة للرجال والنساء!

وخلال المدّة الماضية، كانت هناك حوادث شبيهة في جامعات أخرى؛ فَـمَا الذي يدور في الجامعات؟!

ففي تلك المحاضِـن الأكاديمية، هناك محاولات للـتّـصَـادم مع شريحة كبيرة من المجتمع، وسَـعْـي -بطريقة مباشرة وغير مباشرة- لِـدقّ إِسْـفِـيـن الفتنة في وطننا بممارسَـات تخالف قَـنَـاعَـاته!!

وهنا لا بد أن تلتفت وزارة التعليم العالي لتلك المحاولات وأن تقف في وجهها؛ فلا يحق لـ (مسؤولٍ ما) أن يفرض رأيه وتوجهاته على الأغلبية.

ثم واجب منسوبي الجامعات -وهم من نُـخَـب المجتمع- أن لا يخضعوا للضغوط مهما كانت؛ فهم من قَـادة المجتمع ورموزه!!

@aljamili

aaljamili@yahoo.com


قد يعجبك ايضاً

جامعة المؤسس تحتفي بثلاثة من منسوبيها لتعيينهم مديري جامعات

المواطن-نواف آل مثاعي-بيشة أقامت جامعة الملك عبدالعزيز حفل