طالبات جدة يحصدن مراكز متقدمة في أولمبياد الناشئين لـ”المتوسطة”

طالبات جدة يحصدن مراكز متقدمة في أولمبياد الناشئين لـ”المتوسطة”

الساعة 5:18 مساءً
- ‎فيالأزياء والموضة‎
715
2
طباعة
NightFountainl

  ......       

حقق ثماني طالبات من تعليم محافظة جدة مراكز متقدمة في أولمبياد الناشئين للمرحلة المتوسطة في العلوم والرياضيات.
وبحسب رئيسة المجال العلمي أمل الجدعاني أنه تم اختيار الطالبات المتميزات في تخصصي العلوم والرياضيات وفق النسبة المحددة من الوزارة، وتأهلت في المرحلة الأولى على مستوى محافظة جدة (7طالبات في الرياضيات و 7 طالبات في العلوم ) من العدد الكلي للطالبات اللاتي تمّ تأهلهن.
وفي المرحلة الثانية على مستوى المملكة تأهل 4 طالبات في الرياضيات و 4 طالبات في العلوم ). وبينت الجدعاني أن الطالبات سيكرمن على مستوى المملكة في منطقة الرياض يوم الثلاثاء القادم لطالبات أولمبياد العلوم، فيما تكرم طالبات أولمبياد الرياضيات بمنطقة حائل يوم الأحد.

من جانبها ذكرت منسقة الأولمبياد بمحافظة جدة مها المنصوري أنه تم تدريب الطالبات بداخل المدارس المشاركة في الأولمبياد من خلال عدد من الورش التدريبية المسائية لمدة أسبوع للطالبات المتأهلات على مستوى المملكة، موضحة أن مثل هذه المسابقات تساهم في نشر ثقافة الأولمبياد العلمية بين طالبات المدارس وتحقيق التكامل بين النشاط والمقررات الدراسية واكتشاف الطالبات المتميزات علمياً من خلال المسابقات المحلية والوطنية لتنمية مواهبهن من خلال البرامج التأهيلية والمشاركات في المسابقات العلمية الإقليمية والدولية.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية