طبيب سعودي بالباحة يرفض قبول تحويل سبعينيةٍ مصابةٍ بجلطةٍ من المخواة

طبيب سعودي بالباحة يرفض قبول تحويل سبعينيةٍ مصابةٍ بجلطةٍ من المخواة

الساعة 9:49 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
975
5
طباعة
الطواري

  ......       

اشتكى مواطن من سوء تعامل طبيبٍ سعوديٍّ بمستشفى الملك فهد بالباحة مع حالة والدته السبعينية الحرِجة والمصابة بجلطةٍ بالدماغ، والتي حضرت بتحويلٍ من مستشفى المخواة بالإسعاف، ثم أمر بإعادتها في نفس سيارة الإسعاف, بل إن أحد ممرضي المستشفى (تحتفظ “المواطن” باسمه) أمر طاقم التمريض بسحب أسطوانة الأكسجين ووضعها تحت أكسجين الإسعاف, متحججاً بأن مستشفى المخواة لا يريد العمل، وإنما يريد رمي الحِمل على المستشفى المركزي بالباحة – حسب ابن المريضة.

وقال لـ “المواطن” محمد حامد الزهراني, ابن المسنة: سقطت والدتي فجأة, لنقوم بنقلها إلى مستشفى المخواة العام، ويشخص الأطباء حالتها بجلطةٍ في الدماغ, وعند فحصها من قبل الدكتور حسن “مصري الجنسية” قرّر إحالتها إلى مستشفى الملك فهد بالباحة لحاجتها إلى عناية خاصة وقد يستدعي الأمر عمليةً جراحيةً, وهو الأمر الذي لا يتوافر في مستشفى المخواة – بحسب الطبيب.

وأضاف: لأنني كنت مُنوماً في مستشفى المخواة لارتفاع السكر لديّ، فقد رافقها في سيارة الإسعاف ابني العشريني (حفيدها), الذي فوجئ من تعامل طبيب مستشفى الملك فهد (سعودي, تحتفظ “المواطن” باسمه) الفظ، الذي رفض قبول الحالة بدعوى أن مستشفى المخواة يرمي أعماله على المستشفى المركزي وأنه (أي الطبيب) قد سمح لحالة أو حالتين ولن يقبل أكثر من ذلك – بحسب الحفيد.

وتابع الحفيد: بقيت عند باب الطوارئ مع انخفاض الأكسجين حتى وصل إلى 70، وعندها اتجهت لها إحدى الممرضات بأسطوانة أكسجين، ولكن ممرضاً قام بسحب الأسطوانة وأمرَ الطاقم بتزويدها بأكسجين سيارة الإسعاف, فقمت بالاتصال على مركز استلام الشكاوى للمستشفيات ولكنه لم يفعل شيئاً مع الحالة الطارئة, وتبين لي أن الأمر تحول إلى عناد بين مستشفيي المخواة والباحة، ونحن من يدفع الثمن.

وأضاف بعد طول انتظار لأكثر من 3 ساعاتٍ، وعندما لم نجد حلاً لحالتنا, التي يُفترض علاجها إنسانياً قبل أن تكون وظيفياً ومهنياً, ركبنا سيارة الإسعاف وعُدنا إلى مستشفى المخواة رغم صعوبة النقل على العجوز مع حالتها المرضية الحادة، والتي أُدخلت إلى العناية المركزة ولا تزال ترقد فيها حتى الآن تنتظر لطف الله ثم إحسان من تبقت لهم إنسانيةٌ وأهل الحل والعقد من مسؤولي الصحة.

وقال: نحن نناشد سمو أمير منطقة الباحة بنقل والدتنا وعلاجها في مستشفى متقدم, ومحاسبة الطبيب على تصرفه اللاإنساني – على حد وصفه.

“المواطن” ستوافيكم بتصريح صحة الباحة حال التواصل مع الناطق الإعلامي لصحة الباحة.


قد يعجبك ايضاً

‫”المواطن” توثق بالصور لقاء الأهلي و الرائد‬