“قياس” يطبق أول اختبار تجريبي لـ”المحوسبة”

“قياس” يطبق أول اختبار تجريبي لـ”المحوسبة”

الساعة 4:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3735
1
طباعة
0

  ......       

عقد المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي أول اختبار تجريبي لـ”المحوسبة” على اختبار القدرات العامة بمشاركة عدد من مسؤولي المركز وعدد من الطلاب في أول فروع اختبارات “المحوسبة” في حي الناصرية بالرياض.
وأوضح مدير إدارة الاتصال والعلاقات والإعلام بالمركز إبراهيم بن محمد الرشيد أن المركز عقد أول اختبار تجريبي عن طريق الحاسب الآلي لاختبار القدرات، شارك فيه عدد من مسؤولي المركز وعدد من الطلاب بأول مقرات المركز في حي الناصرية، استعداداً لإطلاق المشروع على اختبار القدرات العامة للطلاب والطالبات.
وأكد مدير الاتصال أن هناك خطة إستراتيجية مدتها 5 سنوات، لتطبيق اختبار “المحوسبة” على اختبارات القدرات العامة لطلاب الثانوية واختبار القدرات العامة للجامعيين واختبار كفايات اللغة الإنجليزية step”” واختبار اللغة العربية لغير الناطقين بها وبعدها يتم التوسع في بقية الاختبارات التي يقيمها المركز.
وبين مدير إدارة العلاقات والإعلام أن تطبيق اختبارات المحوسبة في المدن الرئيسية بالمملكة، ومن ثم يأتي التوسع في المدن والمناطق الأخرى، حيث سيتولى المركز إنشاء عدد من المقرات في مختلف مناطق المملكة باستخدام الأدوات التي توفرها الشركات العالمية التي تم الاتفاق معها، كما سيتم إنشاء عدد من المراكز خارج المملكة بالتعاون مع الملحقيات الثقافية، وتوفير مقرات عبر شركة بيرسون العالمية المتخصصة في تطبيق الاختبارات.
وأشار الرشيد إلى أن المشروع بمراحله الأخيرة وسيتم الحديث عن تفاصيله قريباً.

قد يعجبك ايضاً

“BMW” تبدأ اختبار سيارات ذاتية القيادة بداية 2017

المواطن – نت كشفت شركة BMW الشهيرة لصناعة