كتبي بعد منعه من الكتابة: رئيس تحرير “عكاظ” ينتقم مني!

كتبي بعد منعه من الكتابة: رئيس تحرير “عكاظ” ينتقم مني!

الساعة 9:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3020
0
طباعة
الدكتور زهير كتبي

  ......       

شن الأديب والكاتب السياسي الدكتور زهير كتبي هجوماً لاذعاً على رئيس تحرير جريدة عكاظ الدكتور هاشم عبده هاشم بعد أن منعه من الكتابة.

وقال كتبي عبر حسابه بـ”تويتر” اليوم “أبلغني أخي الأستاذ محمد الفال نائب رئيس تحرير “عكاظ” أن رئيس التحرير الدكتور هاشم عبده هاشم أمر بمنعك من الكتابة، فسألته لماذا فقال إن دكتور هاشم يرى أن ما تكتبه في توتير لا يتفق مع سياسة الجريدة؛ لأن فيها نقداً شديداً وقوياً للمسؤولين والأمراء والوزراء”.

وذكر كتبي أنه أبلغ محدثه بقوله: “إن ما أنشره في تويتر من مقالات ورسائل إصلاحية تمثل زهير كتبي ولا علاقة بعكاظ بها”، فقال: “والله أنت ممنوع”.

وتابع كتبي: “استغربت من رجل يدعي أنه يقود مؤسسة صحفية للتنوير ونشر الرأي الآخر ولديه هذه الأفكار الرجعية. أريد أن أقول للشعب السعودي إن د. هاشم يريد أن (ينتقم) مني بسبب حوار وصفته خلاله بأنه (متكبر)”.

وأضاف: “ما زالت عند رأيي أن هاشم عبده هاشم (متكبر) وفيه ميل شديد لبني جلدته ومدينته (جازان) المدينة الرائعة. وقد ذكرت هذا الكلام في كتابي “الكتابة الصحافية في بلادنا إلى أين؟”.

واستطرد كتبي: “الغريب أن د. هاشم نسي أن زملائي خلف الحربي وخالد سليمان ود. عبدالمحسن هلال والجلبان وغيرهم من كتاب عكاظ يكتبون في توتير ولم يمنعهم من الكتابة”.


قد يعجبك ايضاً

مصدر مقرب عن صحة الشيخ السدلان لـ”المواطن”: حالته في تحسن وخرج من العناية

المواطن – شريف النشمي أكد أحد أقارب الشيخ