كلية بنات النماص تقيم معرضاً يحاكي الجنادرية

كلية بنات النماص تقيم معرضاً يحاكي الجنادرية

الساعة 10:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
600
0
طباعة
hjfjhfjfh

  ......       

دشنت عميدة كلية العلوم والآداب بالنماص -الأستاذه فاطمة محمد فائز الشهري- فعاليات الجنادرية “تراث وثقافة” بالخيمة الشعبية بالكلية، والمتضمنة مشاركات من خمس دول بجانب سبعة أركان سعودية .

وأشارت عميدة الكلية -فاطمة الشهري- إلى أن الجنادرية حدث يحدث كل عام في الموعد نفسه بثوب جديد، تحاول من خلاله جذب المتلقي إليها، عبر مواكبتها الحدث. لافتة إلى أن الجنادرية -عاماً بعد عامٍ- تؤكد أهميتها في عصر سريع الإيقاع، نحتاج فيه إلى أن نسترجع مع أهلنا وأطفالنا وطالباتنا بالكلية أصالة الماضي، ونطلعهم على تاريخ الأجداد من حرف يدوية وملابس وأواني أجدادنا قديماً، وحياة شاقة لا تشبه يسر هذه الحياة.
وثمنت عميدة الكلية جهود القائمات على إنجاح هذا الحفل الرائع والمميز، من الإشراف الاجتماعي بالكلية، ولجنة النشاط بالكلية، والإرشاد الطلابي، والأقسام التي شاركت في إنجاح هذا الحفل، والعلاقات العامة بالكلية، التي قامت بالتنسيق مع القرية التراثية بتنومة -لصاحبها الأستاذ سليمان محمد أحمد الشهري- الذي شارك ببعض معروضاته في الحفل وإحياء التراث والتعريف بالموروث الشعبي.
وأوضحت مديرة العلاقات بالكلية -منى علي الشهري- أنه تم خلال الاحتفال بدء العروض الخاصة لبعض الدول المشاركة في الحفل، مثل الهند، الأردن، مصر، السودان، السعودية. بينما افتتحت العميدة محتويات المعرض رسميّاً، واطلعت على أركان الخيمة البالغة ستة أركان، اشتملت على ركن الملابس الشعبية والحليّ القديمة، وركن الأواني المنزلية, وركن الحرف اليدوية, وركن المأكولات الشعبية، وركن القهوة العربية, وركن زينة المرأة قديماً, وركن نقش الحناء .
وبينت الشهري أن الجالية السودانية شاركت بركن خاص في المعرض، تم خلاله عرض العصائر السودانية والقهوة، والمأكولات الشعبية الخاصة بهم، والزيّ السودانيّ .


قد يعجبك ايضاً

‫”المواطن” توثق بالصور لقاء الأهلي و الرائد‬