كهرباء المجاردة لم تُوْصِل التيار لمنزل البارقي رغم توجيه أمير عسير!

كهرباء المجاردة لم تُوْصِل التيار لمنزل البارقي رغم توجيه أمير عسير!

الساعة 6:19 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1815
1
طباعة
IMG-٢٠١٣٠٤٠٧-WA٠٠٠٠

  ......       

شكا مواطن سعودي كهرباء المجاردة لعدم توصيل التيار الكهربائي إلى منزله، مما اضطره لإحضار توجيهين من أمير عسير، ورغم ذلك الكهرباء محلك سر.

وناشد أحمد حسن البارقي المسؤولين بكهرباء المجاردة لإيصال التيار الكهربي إلى منزله وتنفيذ توجيهَيّ صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير، لكن الشركة تُماطل في إيصال التيار الكهربي إلى منزله الذي أنشأه مؤخراً، ولا يعيق سكن أسرته به سوى إيصال التيار الكهربي.

وقال البارقي لــ”المواطن”: أنشأت منزلي بقضريمة المجاردةـ ولكن كهرباء المجاردة رفضت إيصال التيار الكهربي, فتقدمت بشكوى لأمير منطقة عسير الذي وجه بالموافقة على إيصال الكهرباء لمنزلي في معاملة إلى كهرباء المجاردة رقم 71220 بتاريخ 13 ربيعٍ الأول لهذا العام, التي أُحيلت إلى بلدية المجاردة برقم 525، بعدها بقرابة الشهر تمت الموافقة على إيصال التيار ولكن الموافقة لم تُنفّذ!

وأضاف: عُدت مرة أخرى إلى أمير منطقة عسير الذي وجّه بتوجيهٍ آخر بالموافقة على إيصال التيار في معاملة رقم 21160 في 29 من ربيعٍ الثاني لهذا العام ولكن التوجيه لم يتقيد به مسؤولو كهرباء المجاردة ولم يُنفّذ حتى الآن.

ويتساءل البارقي: حصلت على توجيهين كريمين من أمير المنطقة, ووافقت البلدية على إيصال الكهرباء لمنزلي فلماذا تُماطل الشركة في إيصال التيار الكهربي إلى منزلي بهذا الشكل؟

“المواطن” تواصلت مع المهندس عامر البارقي مدير كهرباء المجاردة الذي بيّن – بعد طلب مُهلة للاطلاع على طلب العميل – أن “ملف الطلب لم تصدر به موافقة من البلدية كما أدعى المواطن, وأن موافقة البلدية شرط لإيصال التيار الكهربي إلى منزله”.

وأضاف “رغم وجود توجيهي أمير منطقة عسير إلا أنه صدر مرسوم ملكي يلزم بموافقة البلدية كشرط أساسي لإيصال الكهرباء, ولا ينقضه إلا قرارٌ سامٍ مماثل”.

وقال المهندس البارقي “بغض النظر عما تثيره بعض الصحف الأخرى عن إهمال الشركة في إيصال التيار الكهربي للمنازل غير المستوفاة للشروط – التي غالباً ما تكون دون التثبت من الخبر أو الرجوع لمسؤولي الشركة- فنحن حريصون كل الحرص على المساهمة في دفع عجلة التنمية, ولكن وفق ضوابط وأسس مُحددة”.


قد يعجبك ايضاً

ابن فردان يدشّن انطلاق مهرجان العسل برجال ألمع برعاية “المواطن”

المواطن – حسن عسيري نيابةً عن أمير منطقة