مؤسسة سلطان الخيرية تجهز 250 وحدة سكنية بمنطقة تبوك

مؤسسة سلطان الخيرية تجهز 250 وحدة سكنية بمنطقة تبوك

الساعة 11:17 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
995
0
طباعة
مؤسسة سلطان الخيرية

  ......       

تستعد مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية لإكمال تأثيث وتجهيز وحدات المرحلة الثانية من مشروع الإسكان الخيري الذي تبنته المؤسسة في منطقة تبوك ، والبالغ عدد وحداته (250) وحدة سكنية موزعة على تسعة مواقع مختلفة في المحافظات والقرى التابعة للمنطقة ، تمهيداً لترشيح المستحقين للاستفادة من تلك الوحدات بالتنسيق مع أمارة المنطقة ، والاحتفاء بتسليمها خلال  الفترة المقبلة .
وأعلن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبد العزيز الأمين العام للمؤسسة أن المرحلة الثانية لمشروع تبوك كان قد وجه بها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود الرئيس الأعلى للمؤسسة – رحمه الله  .
وبين سموه أن تلك المرحلة تمثل خطوة جديدة في برنامج الإسكان الذي تبنته المؤسسة ، والبالغ عدد وحداته 1246 وحدة سكنية مجهزة تجهيزاً كاملاً وموزعة على سبع مناطق ومدن في المملكة ، وتصل تكلفتها إلى أكثر من 390 مليون ريال، مشيراً إلى أن ذلك يعد إسهاما للمؤسسة في خطة التنمية المجتمعية التي تتواكب مع جهود الدولة في توفير مظلة من الخدمات الراقية وتوطين التنمية في مناطق المملكة كافة .
وقال سموه إن منطقة تبوك حظيت بأولوية خاصة في برنامج الإسكان الخيري للمؤسسة ، حيث تم انجاز 100 وحدة سكنية في المرحلة الأولى للمشروع ، التي أقيمت في مدينة تبوك على مساحة 132 ألف متر مربع وتم تسليمها للمستحقين ، وألحقت بالمشروع مدرستين ابتدائيتين ، ومركزاً صحيا، كما تم تشييد مسجد جامع سعة (500) مصلي.
وأضاف سموه إن البرنامج أسهم في إحداث نقلة نوعية للآلاف من المستفيدين من تلك الوحدات السكنية بمناطق المملكة المختلفة ووفر لهم حياة كريمة مستقرة ، مشيراً  إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – كان يولي هذا البرنامج اهتماماً خاصاً، حيث حظي بمتابعة وتوجيهات سموه انطلاقاً من مبدأ رسالة المؤسسة المتمثلة في “مساعدة الناس ليساعدوا أنفسهم” ويأتي هذا معاضدة لجهود الدولة في تنمية المجتمع وتوفير حياة كريمة لهم.

وأبان سمو الأمير فيصل بن سلطان أن المؤسسة وبعد الانتهاء من وحدات مشروع منطقة تبوك (2) تكون قد أنجزت حتى الآن 1196 وحدة سكنية موزعة على عدد من مناطق المملكة المستهدفة من قبل البرنامج، وهذه الوحدات مؤثثة تأثيثاً كاملاً، ومزودة بالمرافق العامة من مساجد ومدارس ومراكز صحية، وحدائق، وتنعم بكل الخدمات التي يحتاجها الإنسان في حياته اليومية من طرق ومواقف وشبكات كهرباء
ومياه وخدمات عامة.
وأكد سموه في ختام تصريحه حصر المؤسسة على استيفاء واستكمال ما بدأه ورعاه الفقيد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – وتحقيق أهداف البرنامج المتمثلة في إقامة مجتمعات عمرانية حضارية تتوفر فيها كل مقومات الحياة الكريمة بإذن الله تعالى .

يذكر أن برنامج المؤسسة للإسكان الخيري يعد نموذجاً وتجسيداً لما توليه المؤسسة من اهتمام بقضية التنمية الاجتماعية بوصفها قضية محورية ضمن رسالتها “مساعدة الناس ليساعدوا أنفسهم”.

وكانت المؤسسة قد احتفلت مؤخرا وتحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بتسليم وثائق 200 وحدة سكنية بمحافظة الليث بمنطقة مكة المكرمة لمستحقيها.

ويحدد المستحقين للإسكان الخيري من قِبل لجنة يشكلها ويشرف عليها أمير المنطقة المعنية (التي يوجد بها مشروع الإسكان) بالتنسيق مع المؤسسة، ومن ثم تصدر المؤسسة شهادات تخصيص الوحدات بأسماء المستحقين، وتلك الشهادات ليست صكوك
ملكية، بل للانتفاع الشخصي للمستفيد وأسرته بدون رسوم إيجار، ولا يحق للمستفيد تأجيرها، أو بيعها، أو رهنها، أو استخدامها لأي أغراض أخرى، لأنّ هدف البرنامج تأمين المسكن المناسب لتلك الأسر المحتاجة.


قد يعجبك ايضاً

تدشين مركز دوريات القوة الخاصة لأمن الطرق بـ”الوجه”

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير استكمالا