“مدني الباحة” يستنفر قواته لمواجهة الأمطار المتوقعة

“مدني الباحة” يستنفر قواته لمواجهة الأمطار المتوقعة

الساعة 1:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
605
0
طباعة
553062_168617

  ......       

وضعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة جميع قواتها البشرية والآلية لمواجهة أخطار الأمطار والسيول المتوقعة نتيجة التقلبات الجوية التي أعلنت عنها الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، بمتابعة مباشرة من قبل الأمير مشاري بن سعود أمير منطقة الباحة.

وكشف لـ “المواطن” المقدم جمعان دايس الغامدي الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالباحة، عن وجود أسطول من القوارب والسيارات الحديثة والمعدات والآليات التي تم توفيرها على أفضل مواصفات لمواجهة أخطار السيول والأمطار، حيث تم إعلان الاستعداد الكامل لاستقبال جميع البلاغات ومواجهة الأضرار.

وأضاف “كما تم وضع جميع دوريات السلامة والقوارب المطاطية وصافرات الإنذار على أهبة الاستعداد للقيام بمسح الأودية أثناء هطول الأمطار، وتحذير المواطنين من النزول إلى المواقع التي تشكل خطراً عليهم. وتقوم إدارة الحماية المدنية بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة بتحديث الخطة السنوية بشكل دوري تحت مسمى «خطة مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة لمواجهة الحوادث الناجمة عن الأمطار والسيول»، التي تشارك في تنفيذها جميع الجهات الحكومية أعضاء لجنة الدفاع المدني الرئيسية، حيث توضح هذه الخطة أعمال ومهام كل الجهات ذات العلاقة.

وحذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة جميع الإخوة المواطنين والمقيمين مــن مخاطر الخروج للتـنزه أثناء هطول الأمطار والسير في الأودية والسباحة في المستنقعات ومجاري السيول والسدود، وشددت على الالتزام بتعليمات وإرشادات الدفاع المدني، التي تقي – بعد الله – وتحقق الأمن والسلامة.

كما دعت الجميع لزيارة موقع الدفاع المدني على الرابطwww.998.gov.com ومتابعة وسائل الإعلام والنشرات الجوية للاطلاع والاستفادة من آخر التطورات والإرشادات والتعليمات التي تصدرها المديرية العامة للدفاع المدني، والاتصال على الرقم 998 عند الحاجة.

 كما علمت “المواطن ” عن استعداد الهلال الأحمر بالباحة بأكثر من 12 سيارة إسعاف, والصحة بـ 18 إسعافاً، إضافةً إلى تأهب الطاقم البشري بشكل كامل.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. إنقاذ 24 شخصًا احتجزهم حريق عمارة سكنية في #المدينة

المواطن – شريف النشمي – المدينة أنقذت فرق