مدني “الباحة” يسجل “٢٧٠” بلاغ استغاثة

مدني “الباحة” يسجل “٢٧٠” بلاغ استغاثة

الساعة 10:16 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
510
0
طباعة
أمطار الباحة

  ......       

يتابع -بشكل مباشر، واهتمام كبير- الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز -أمير منطقة الباحة- سير عمليات الإنقاذ وجهود الدفاع المدني بالمنطقة؛ حيث وجه سموه نائب مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة -العميد علي بن عبدالله السواط- بتقديم كل التسهيلات لجميع المتضررين.

وقال لـ “المواطن” الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالباحة -المقدم جمعان دايس- إن مركز القيادة والسيطرة بالباحة تلقى “270” بلاغاً تفيد -في مجملها- احتجاز أشخاص ومركبات ومداهمة مياه الأمطار بعض المنازل؛ حيث انحصرت هذه البلاغات -التي تم

مباشرتها جميعها من قبل فرق الدفاع المدني الميدانية- في ما يلي:

1- احتجاز مركبة داخل سيل وادي معشوقة، وتم مباشرة الحادث والتعامل معها وإخراجها من قبل فرق الدفاع المدني.

2- تغريز مركبة في وادي البعيثة، وتم مباشرة الحادث وإخراجها من قبل فرق الإنقاذ.

3- احتجاز 4 أشخاص داخل سيل وادي معشوقة، وتم خروجهم قبل وصول الفرق الميدانية، وتم التواصل معهم وهم بصحة جيدة.

4- تغريز مركبة في وادي “كرا” وبداخلها شخصان، وتم إخراجهما من قبل فرق الدفاع المدني والاطمئنان على سلامتهما وهما بصحة جيدة.

5- قيام دوريات السلامة -المتواجدة بمداخل الأودية- بمنع 4 حافلات نقل طالبات جامعة الباحة وعدم السماح لهم بعبور الوادي إلا بعد مسح الطريق من قبل رجال الدفاع المدني، والتأكد من سلامة الطريق، بعد انخفاض منسوب المياه في الأودية؛ حيث قامت دوريات السلامة بمرافقة الحافلات والاطمئنان على عبورها الأودية ومرافقتها إلى حين نزول الطالبات، وهن بصحة جيدة.

6- احتجاز مركبة تابعة لوزارة الصحة، يوجد بداخلها 5 أشخاص بوادي دهمة، وتم إخراج المحتجزين من قبل المواطنين والتعامل مع المركبة وإخراجها من قبل آليات الدفاع المدني، وتم التواصل مع المحتجزين والاطمئنان على سلامتهم، وهم بصحة جيدة.


قد يعجبك ايضاً

رؤى وخطط مختلفة في الاجتماع الأول لمعرض المصممين والمصممات برعاية “المواطن”

المواطن -عامر عسيري-الدمام عُقد مساء أمس الأربعاء الاجتماع