مراصد عالمية: السعودية تنتظر أسبوع “الأمطار التاريخية”

مراصد عالمية: السعودية تنتظر أسبوع “الأمطار التاريخية”

الساعة 10:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1125
0
طباعة
امطااار

  ......       

ستشهد مدن ومناطق المملكة خلال الأسبوع المقبل بمشيئة الله  أمطاراً غير مسبوقة، وصفها البعض بـ”التاريخية”. وذكر متابعو حالة الطقس أن خبراء وهواة من خلال حساباتهم في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أشاروا إلى أن خرائط الرطوبة في المراصد العالمية في تحديثاتها الأخيرة جعلت شبه الجزيرة العربية منطقة استوائية من الخميس القادم حتى الخميس الذي يليه، حيث ستكون الأجواء تحت تأثير مناخ رطب ممطر شبيه بالاستوائي يتطلب الحذر خلاله من السيول وزخات البرد.

وأرجع بعض الخبراء هذه الحالة إلى اندفاع قوي لهواء علوي بارد يقابله تدفق تيارات رطبة قوية ومن ثم حالة عدم استقرار وأمطار خير لأجزاء واسعة من المملكة، فيما توقع آخرون بأن ما يميز الحالة القادمة هو تبريد علوي مثالي سيجعل من السحب محملة بالبرد، فيما رصد البعض من المراصد العالمية كميات لأمطار قد تصل إلى 66 مل على المنطقة الوسطى.

وعلى الرغم من هذه التحذيرات القوية تساءل نشطاء التواصل الاجتماعي: لماذا لا يوجد أي تحذيرات من الجهات الرسمية كالدفاع المدني أو الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حتى الآن!

بدورها تواصلت “المواطن” مع الجهات المختصة حيث ذكر المتحدث الرسمي لرئاسة الأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني أن هذه الحالة ليست نادرة وأن الرئاسة تدرسها الآن وسيتم إصدار بيان حولها قريباً لتبني الجهات الرسمية الأخرى قراراتها عليه.

الأرصاد وحماية البيئة (1)

gdthfn

بن غليفص

gdrthtgn

راجس الخضاري

راعي الدبدبة

gsrfbhf

مدار الجدي


قد يعجبك ايضاً

مصدر مقرب عن صحة الشيخ السدلان لـ”المواطن”: حالته في تحسن وخرج من العناية

المواطن – شريف النشمي أكد أحد أقارب الشيخ