مرشح المعارضة يرفض الاعتراف بنتائج انتخابات الرئاسة في فنزويلا

مرشح المعارضة يرفض الاعتراف بنتائج انتخابات الرئاسة في فنزويلا

الساعة 2:27 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
380
0
طباعة
images (9)

  ......       

فاز رئيس فنزويلا بالوكالة نيكولاس مادورو بفارقٍ ضئيلٍ جداً في الانتخابات الرئاسية خلفاً لهوجو تشافيز، بحسب النتائج الرسمية، فيما رفضت المعارضة هذه النتائج الرسمية، مطالبةً بتعدادٍ جديدٍ لمجمل الأصوات.

وأعلنت رئيسة المجلس الانتخابي الوطني في فنزويلا، فوز نيكولاس مادورو في الانتخابات الرئاسية التي أجريت الأحد بنسبة 50.66 في المئة من أصوات الناخبين، مقابل 49.07 في المئة لمنافسه هنريكي كابريليس، الذي رفض الاعتراف بفوز مادورو.

واشاع هذا التقارب الكبير في النتائج أجواءً من التوتر والغموض في هذا البلد النفطي الغني، البالغ عدد سكانه 29 مليون نسمة، والذي يشهد انقساماً عميقاً بعد 14 عاما من “الثورة الاشتراكية”.

وبالرغم من شعبية تشافيز الواسعة لم يحصل خلفه السياسي سوى على 50,66% من الأصوات بفارقٍ أقل من 300 ألف صوت من مرشح المعارضة هنريكي كابريليس الذي حصل على 49,07% – أفضل نتيجة تحققها المعارضة منذ عهد تشافيز، بحسب تعدادٍ للأصوات أعلنه المجلس الوطني الانتخابي.

وقال مادورو (50 عاماً) مخاطباً حشداً من الأنصار تجمعوا في قصر ميرافلوريس الرئاسي في كراكاس، وهو يرتدي سترةً بألوان علم البلاد “اليوم يمكننا القول إننا حققنا فوزاً انتخابياً عادلاً وقانونياً ودستورياً”.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان