مكاتب البريد السعودي تستقبل طلبات عملاء وزارة العمل قريباً

مكاتب البريد السعودي تستقبل طلبات عملاء وزارة العمل قريباً

الساعة 7:16 مساءً
- ‎فياقتصاد
1695
0
طباعة
البريد السعودي

  ......       

أكملت وزارة العمل ومؤسسة البريد السعودي توقيع الملاحق التنفيذية لاتفاقية المشاركة بين المؤسسة وشركة “هدف” لخدمات الأعمال القابضة، وذلك في إطار تقديم خدمات وتطبيقات الحكومة الإلكترونية لوزارة العمل.

حضر توقيع الاتفاقية وكيل وزارة العمل للتخطيط والتطوير والمعلومات المهندس عبدالله الحقباني، ونائب الرئيس للاستثمار والتسويق بالبريد السعودي المهندس محمد بن عبد الرحمن العبد الجبار، والرئيس التنفيذي المكلف عن شركة هدف عبدالعزيز بن عبدالرحمن الشعيبي.

وتتيح هذه الاتفاقية للمستفيدين من خدمات وزارة العمل مراجعة مكاتب البريد السعودي المنتشرة في جميع مناطق ومحافظات المملكة للحصول على عدة خدمات منها إصدار وتجديد رخص العمل، ونقل خدمات العامل الوافد، وفتح ملف منشأة، والاستقدام للمنشآت، وتغيير مهنة العامل الوافد، والاستقدام للأفراد (مرحلة أولى).
كما ستتيح هذه الاتفاقية تقديم خدمة “واصل” لكافة المنشآت في المملكة بحيث تمكّن كل منشأة من تحديد عنوانها البريدي بدقة وتوفر آليات استفادة وزارة العمل من العنوان البريدي وتطبيقاته في مجالات معرفة مواقع منشآت الأعمال للمساهمة في وصول خدمات الوزارة إلى مقار المنشآت وتيسير أنشطة الزيارة والمتابعة وربط البيانات الإحصائية بالتوزيع المكاني.

وبموجب هذه الاتفاقية ستتولى مكاتب مؤسسة البريد السعودي استقبال وإنجاز خدمات عملاء وزارة العمل في مكتب البريد بواسطة الربط الإلكتروني بين البريد السعودي ووزارة العمل, وستتولى شركة “هدف” تجهيز الترتيبات الإلكترونية لدعم وتطوير أنظمة وزارة العمل ومتابعة استكمالها في مكاتب البريد بما يضمن فاعلية عمليات تبادل المعلومات.

وتأتي هذه الاتفاقية الاستراتيجية ضمن مبادرات البريد السعودي لدعم وتعزيز توجهات المؤسسات الخدمية في تنفيذ برامج الحكومة الإلكترونية، وتقديم الخدمات البريدية غير التقليدية إلى المستفيدين في مكاتب البريد مثل برنامج جامعي وقروض بنك التسليف السعودي وصندوق التنمية العقاري.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمام الملك .. وزير العمل والتنمية الاجتماعية يتشرف بأداء القسم

المواطن – واس تشرف بأداء القسم أمام خادم