مواطنون يطالبون المسؤولين بتعريب تذاكر الخطوط السعودية

مواطنون يطالبون المسؤولين بتعريب تذاكر الخطوط السعودية

الساعة 9:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2825
10
طباعة
jkgkjgkbgkb

  ......       

طالب عدد من المواطنين المسؤولين في “الخطوط السعودية” بكتابة تذاكر الطيران باللغة العربية أو على الأقل وجود ترجمة باللغة العربية أسفل التذكرة.

ورفع المواطنون شكواهم عبر صحيفة “المواطن”، حيث يروي فهد الفريح ما حصل معه قائلاً: كم من مواطن على شاكلتي، دفع غرامات وتأخر عن رحلات وضاعت حقوقه بسبب لغة التذكرة الأجنبية.. نحن في بلد القرآن واللغة العربية، كيف نحجز ونطير بلغة الغير.

وأضاف الفريح: دفعت غرامة بلا أي ذنب لأني حجزت على الرحلة المسائية والموظف الهندي وضعها على الفترة الصباحية، ومطار الرياض ألزمني بدفع الغرامة ليحول تذكرتي من صباحي إلى مسائي.. لماذا؟ لأن التذكرة غير عربية، وقد تقدمت بشكوى رسمية لوزارة التجارة. وتابع الفريح: إن لم يتم تحويل التذكرة إلى اللغة العربية بدعوى أن الطيران عالمي لا يتعامل إلا باللغة العالمية، فليكن أسفل التذكرة ترجمة عربية فقط.

أما عادل سعود فيقول: حضرت إلى المطار في الوقت المحدد، ووجدت أن رحلتي كانت بالأمس وليس اليوم.. لماذا؟ لأن التذكرة غير عربية.

أما سلطان عبدالله ففقد مقعده بالطائرة ليتحول إلى غيره بلا ذنب، بحجة أن تاريخ الحجز لم يحن بعد.. لأن التذكرة غير عربية.

وأكد المواطنون أنه لو كانت التذكرة باللغة العربية لما حدثت مثل تلك الأخطاء، لذا يناشدون المسؤولين في الخطوط السعودية ووزارة التجارة بتعريب تذاكر الطيران أو حتى وجود ترجمة باللغة العربية للحجز أسفل التذكرة.


قد يعجبك ايضاً

سلطان بن سلمان يتفاعل مع “المواطن” ويمنح طفل عيون الجواء رخصة مرشد

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم تفاعل صاحب