نائب أمريكي يدعو لضربة وقائية ضد كوريا الشمالية

نائب أمريكي يدعو لضربة وقائية ضد كوريا الشمالية

الساعة 8:13 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
3515
0
طباعة
لال

  ......       

اعتبر بيتر كينغ، أحد أبرز أعضاء الكونغرس عن الحزب الجمهوري، والشخصية المؤثرة في السياسة الأمنية الأمريكية، أن من حق الولايات المتحدة توجيه ضربة عسكرية وقائية إلى كوريا الشمالية، إذا تأكد وجود “أدلة قاطعة” حول نيتها شن هجوم ضد أمريكا أو كوريا الجنوبية.

وقال كينغ، في مقابلة مع CNN: “إذا كان لدينا أسباب قوية للاعتقاد بأن الهجوم سيحصل فأعتقد أنه سيكون من حقنا أخذ إجراءات وقائية.. ليس علينا الانتظار إلى الوقت الذي نشهد فيه قتل الأمريكيين.. لا أقول أنه يجب الاندفاع نحو حرب مع كوريا الشمالية، ولكن إذا توفرت الأدلة فإن لدينا واجبات أخلاقية، كما نمتلك الحق المؤكد بالدفاع عن أنفسنا.”
وتابع كينغ، العضو الحالي والرئيس السابق للجنة الأمن الداخلي في مجلس النواب الأمريكي، والذي يشارك أيضا في لجنة الاستخبارات، قائلا إن الإدارة الأمريكية الحالية تتعامل بشكل جيد مع الأزمة في كوريا الشمالية وتهديدات بيونغ يانغ باللجوء إلى السلاح النووي بمواجهة الولايات المتحدة.
ونبه عضو الكونغرس الأمريكي إلى أن التهديدات الكورية الشمالية الحالية هو “الأكثر جدية” في تاريخ العلاقات المتوترة بين البلدين، مضيفا أن نظام بيونغ يانغ لا يدير البلاد كدولة، بل مثل “عصابة إجرامية عائلية” على حد تعبيره.
ولفت كينغ في الوقت عينه إلى أن آخر التقارير الاستخبارية التي اطلع عليها لم تشر إلى وجود تحركات عسكرية جديدة في البر أو البحر تشير إلى إمكانية حصول هجوم قريب على الولايات المتحدة.


قد يعجبك ايضاً

مؤتمر دولي في تونس يدعو إلى إنهاء احتلال إيران للأحواز

المواطن – واس أوصى مؤتمر دولي حول احتلال