نجاة 300 طالبة ومعلمة من حريق بمجمعٍ تعليميٍّ في بلجرشي

نجاة 300 طالبة ومعلمة من حريق بمجمعٍ تعليميٍّ في بلجرشي

الساعة 2:46 مساءً
- ‎فيحوادث
465
0
طباعة
صورة (3)

  ......       

أخلت الجهات الإنقاذية والتعليمية اليوم مدرسةً للبنات تضم نحو 300 طالبةٍ ومعلمةٍ بجرد بلجرشي بسبب حريقٍ محدودٍ نتج عن تماسٍّ كهربي.

 واستنفرت فِرق الإنقاذ والإطفاء والإسعاف ودوريات السلامة والهلال الأحمر للموقع, فيما نُقلت 12 حالةً نصفها إلى مستوصف جرد والنصف الآخر إلى مستشفى العقيق.

 وقال لـ ” المواطن” المقدم جمعان دايس، الناطق الإعلامي للدفاع المدني “تلقت عمليات الدفاع المدني بمحافظة بلجرشي بلاغاً يفيد عن وجود حادث تماس كهربائي في مجمع جمرة بنت الحارث التعليمي للبنات بقرية جرد ببلجرشي، وعلى الفور تم تحريك فرق الإطفاء والإنقاذ والإسعاف ودوريات السلامة.

 وأضاف “عند الوصول تبين أن الحادث ناتج عن تماسٍّ كهربائيٍّ في مجمعٍ تعليميٍ مستأجرٍ، مكونٍ من 3 أدوار، وقد جرى إخلاء الطالبات من قبل إدارة المدرسة وعددهن 235 طالبةً و53 معلمةً وإداريةً، وتم فصل التيار الكهربائي ولم ينتج عنه إصاباتٍ ما عدا 12 حالة هلعٍ وخوفٍ وأعراضٍ صحيةٍ بسيطة”.

 وقال: ” تم نقل 4 حالاتٍ عن طريق الهلال الأحمر وحالتين عن طريق إسعاف الصحة إلى مركز صحي جرد، ونقل 6 حالاتٍ أخرى إلى مستشفى العقيق العام، وما زالت إجراءات إعادة التيار جاريةً بعد التأكد من سلامة الموقع”.

 وأوضح  عماد الزهراني الناطق الإعلامي للهلال الأحمر بالباحة “عدد حالات الإصابات 12 حالةً, عولج منها 6 في مستوصف جرد , و6 نُقلت إلى مستشفى العقيق إصاباتها ما بين متوسطةٍ وخطيرة”.


قد يعجبك ايضاً

رؤى وخطط مختلفة في الاجتماع الأول لمعرض المصممين والمصممات برعاية “المواطن”

المواطن -عامر عسيري-الدمام عُقد مساء أمس الأربعاء الاجتماع