“نطاقات” السعودي ينذر بكارثة في أفقر ولايات الهند

“نطاقات” السعودي ينذر بكارثة في أفقر ولايات الهند

الساعة 12:07 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
760
3
طباعة
نطاقات

  ......       

أفردت صحيفة “بلومبرج” الهندية تقريراً عن حالة العمالة الهندية في السعودية، بعد إقرار قانون العمل الجديد (نطاقات).

وأشارت الصحيفة إلى أن ولاية كيرلا الهندية، تعتبر أكثر المتضررين من القانون الجديد، نظراً لعدد العمالة التي توردها إلى دول الخليج وإلى المملكة تحديداً، موضحة أن السعودية بها أكثر من 50 ألف عامل من كيرلا.

من جانبها، ناشدت السلطات المحلية في ولاية كيرلا المسؤولين في الحكومة الهندية، لإيجاد حل لأوضاع العاملين في السعودية، بعد أن بدأت موجات العودة للولاية الفقيرة والمكتظة بالسكان، مشيرة إلى أن ذلك يهدد بكارثة اقتصادية واجتماعية خطيرة، وهو ما دعا وزير الخارجية الهندي فايلار رافي للإعلان عن زيارة مرتقبة للسعودية، من أجل التشاور حول توفيق أوضاع العمالة الهندية.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

3 Comments

  1. خالد الخالدي /المملكة العربيه السعوديه

    الهندي ابرك من النمل الأبيض البنقل
    والأفضل واخير للبلد عيالها والمريض النفسي اللي يخالف النظام ويتستر على الأجنبي والله لو ينقصك ربيه ببلده ان تخيس بالسجن وتسترك وحرمانك اولاد البلد خيانه للوطن والمواطن ولنفسك المريضه فحاسب نفسك قبل ان تحاسب سوى من النظام وارجو ذالك والا فالله سبحانه وتعالى سيتولى امرك لا واسطه ولا رفيق ولا فزعه حرمتوا ابناء الوطن من خيراته بتستركم اسأل الله ان يفضح امركم بالدنيا وتنالون جزائكم .

  2. مواطن بدون..

    أنا ماأدرب عن ها العماله , في بلادهم يدورون على فطعة خبز ,ولما يوصلو للسعوديه ,ما يملى عينهم شئ , ولا يتكلمون إلا با الآف , سواق عائلة يستلم 4000ريال ومع ذلك يولول ,ويقول راتب شوى ,ولا وبعد يدور على كفيل آخر بيعطيه 5000 ريال
    وعندنا موظفين عايشين على 2500ريال , مع أسرته وأخوانه الصغار وأمه . ولا بعد فيه موظفين عايشين على 1500ريال اصحاب الحراسات ولا بعد ما يجيه الراتب إلا بعد شهر وشهرين ,ومبسوط لأن هذا مصروفه على نفسه ولا يشاركه به أحد .

  3. الكيرلا 90% منهم مسيطرين على التجارة الصغيرة و المتوسطة فى المملكة
    و قليل منهم من يعمل براتب فلذلك مصالحهم التجارية هى ما دفعت الوزير
    لزيارة المملكة ..

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان