نواف بن فيصل: مؤتمر دولي عن الإعلام الرياضي عقب شهر رمضان

الأحد ١٤ أبريل ٢٠١٣ الساعة ٧:٥٧ مساءً
نواف بن فيصل: مؤتمر دولي عن الإعلام الرياضي عقب شهر رمضان
أثنى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب على تميز القنوات الرياضية وتطورها المستمر، مشيراً إلى أنها أصبحت تقدم عملاً مميزاً جداً ومتنوعاً يخدم الأغراض الرياضية كافة وأيضاً الألعاب المختلفة.
جاء ذلك عقب انعقاد اجتماع مشترك جمع سموه بوزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة بحضور مستشار وزير الإعلام المشرف على الإعلام الداخلي الدكتور عبدالعزيز العقيل تم خلاله مناقشة أوجه التعاون القائم بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب ووزارة الثقافة والإعلام وسبل تعزيزه بما يعود على الشباب والرياضيين والمجتمع بالخير .
وقال سموه عقب الاجتماع: تشرفنا اليوم بهذا الاجتماع مع معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ذي الجهود الواضحة في الإعلام السعودي، مشيراً إلى أن الإعلام أصبح اليوم عملاً مؤسساتياً على أعلى مستوى والجميع يشهد بذلك سواء من حيث تنظيم العمل في الإذاعة والتلفزيون أو في الأندية الأدبية والثقافية وغيرها من المجالات التي تختص فيها الوزارة.
وأوضح سموه أن الاجتماع اليوم تطرق إلى ما يخص الفكرة التي طرحت في السابق وهي “اتحاد الإعلام الرياضي”، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق مع وزير الثقافة والإعلام على أن هذه الفكرة موجودة في العالم أجمع، فيما سيتم تشكيل فريق عمل مشترك بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب ووزارة الثقافة والإعلام وسيكون هناك تواصل بينهما وسيتم عن طريقهما التنسيق مع الاتحاد الدولي والاتحاد الآسيوي والاتحاد العربي والاتحاد الخليجي للإعلام والصحافة الرياضية للاطلاع على جميع الأنظمة واللوائح لديها.
ولفت سموه إلى أنه سيعقب ذلك مرحلة تأسيس أولي لهذا الاتحاد يكون فيه متخصصون في مجال الإعلام الرياضي وقانونيون يضعون الإطار العام لهذا الاتحاد. معرباً عن شكره للوزير خوجه على موافقته لإقامة ورش عمل بشكل متكرر للإعلام الرياضي يشارك فيها الإعلاميون بجميع تخصصاتهم سواءً الكتاب أو المعلقين الرياضيين أو الصحفيين وضيوف البرامج الرياضية ليس فحسب على مستوى القنوات السعودية بل على مستوى القنوات الخليجية والعربية وبعض الخبرات حتى تكون ورش العمل فاعلة ومؤثرة.
وكشف سموه على أنه تم الاتفاق على عقد مؤتمر دولي عن الإعلام الرياضي سيدعى له أهم الشخصيات البارزة في الإعلام الرياضي على مستوى العالم وسيكون بمشيئة الله عقب شهر رمضان . مؤكداً أن التنسيق والتعاون بين الرئاسة ووزارة الثقافة والإعلام موجود منذ السابق ولكن هذا الاجتماع هو تأكيد لما هو كائن في السابق وفي نفس الوقت تطوير للخطوات السابقة لخدمة الإعلاميين الرياضيين وفتح المجال للقدرات الإعلامية خاصة الشباب منهم إلى جانب التخفيف قدر الإمكان من الطرح المتعصب الذي يكون موجوداً في بعض الأحيان .