هيئة حائل تحول 20 شخصاً للجهات المختصة لمضايقتهم العائلات

هيئة حائل تحول 20 شخصاً للجهات المختصة لمضايقتهم العائلات

الساعة 10:31 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
600
0
طباعة
هيئة حائل

  ......       

حولت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة حائل أكثر من 20 شخصاً للجهات المختصة، بسبب مضايقتهم العائلات في أماكن التنزه المخصصة لهم. وأمر الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل بتوقيف خمسة أيام للأشخاص الذين يقومون بمضايقة العائلات في الأماكن المخصصة لهم.
وكان متنزه الأمير سعود بن عبد المحسن في مدينة حائل قد شهد ظاهرة تكررت كثيراً في إجازة نهاية الأسبوع، حيث تعقد ساحات للرقص والسامري والدحة والدوران المتكرر على الأقدام وعلى الدبابات، وكذلك جرت مضايقة النساء في ممشى المتنزه من قبل الشباب، مما يعد ظواهر غريبة عن المجتمع، وذلك في غيابٍ شبه كامل من الجهات الرسمية المختصة، وهو ما أدى إلى استياءٍ شديد من كثير من مرتادي المتنزه والممشى وخصوصاً العائلات، ما اضطرهم إلى ترك المتنزه وقطع استمتاعهم وصغارهم بالإجازة الأسبوعية.

وفي استطلاع قامت به “المواطن”، تحدث محمد الشمري قائلا: “اضطررت للخروج بأسرتي من الحديقة بعد أن ضقت بإزعاج الشباب لي وأسرتي، من خلال تسكعهم داخل الحديقة وإصدار أصوات مزعجة”.

ومن جانبه استغرب المقيم محمد – من مصر – من عدم وجود ثقافة احترام حقوق الآخرين لدى بعض الشباب، قائلا: “يدخل بعض العزاب إلى داخل الحديقة  بالدبابات ويطاردون بعضهم، وهو ما قد يتسبب في دهس الأطفال والنساء داخل الحديقة”.

وأرجع خالد العنزي ويوسف الهاملي – من رواد الحديقة – السبب الحقيقي وراء ذلك، إلى عدم تخصيص أماكن خاصة بالشباب في متنزه الأمير سعود بن عبد المحسن، وطالب أهالي المنطقة بتأمين الأماكن المخصصة للعائلات، وتعيين حراسات عليها بعد وضع بوابات وسور للحديقة.

وقال إبراهيم الحربي: “لو شهد المتنزه انقطاع التيار الكهربائي فسوف تحدث فوضى عارمة في ظل وجود عدد كبير من العائلات داخل المنتزه، بين الأطفال، وسيجد الكثير من العائلات المضايقات، وربما يتطور الأمر إلى ما لا تحمد  عقباه مما يثير الرعب بين الأسر.

ويعاني الكثير من الشباب خلال الإجازة الأسبوعية شحَّ الأماكن الترفيهية الرياضية والمنتزهات الخاصة التي تحتضنهم وتقدم لهم البرامج والأنشطة التي يفضلونها ويشغلون بها أوقاتهم الطويلة، وهو ما يؤدي إلى تعديهم على المتنزهات الخاصة بالعائلات، فمتى يحظون بأماكن تخصهم وحدهم!

يقومون بالدوران بالدبابات وأماكن التنزه تتحول لساحات لرقص السامري


قد يعجبك ايضاً

“المواطن” توثق بالصور قرية “رجال” التراثية تجذب الزوّار

المواطن _سعيد مشهور _رجال المع رصدت عدسة “المواطن”