هيئة “حقوق الإنسان” تؤكد متابعتها لمشاريع الوزارات لضمان تنفيذها

هيئة “حقوق الإنسان” تؤكد متابعتها لمشاريع الوزارات لضمان تنفيذها

الساعة 4:55 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
420
1
طباعة
images (7)

  ......       

شكر مجلس هيئة حقوق الإنسان، خلال جلسته العادية التي عقدها اليوم السبت  برئاسة رئيسها الدكتور بندر بن محمد العيبان،  خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمناسبة صدور الأمر السامي الكريم باعتماد تسليم جميع الأراضي الحكومية المُعدة للسكن بما في ذلك المخططات المعتمدة للمنح البلدية، إلى وزارة الإسكان لتتولى تخطيطها وتنفيذ البنى التحتية لها ومن ثم توزيعها على المواطنين حسب آلية الاستحقاق.

ونوه مجلس الهيئة بالتوجيه السامي الذي أعطى وزارة الإسكان الصلاحية الكاملة لاعتماد المخططات لمشاريعها الإسكانية وفق الضوابط والاشتراطات وتوجيه الوزارات والجهات المختصة بتزويد وزارة الإسكان بالبيانات اللازمة لتنفيذ مشروع تحديد آلية استحقاق وأولوية طلبات السكن التي أشير لها في الأمر السامي.

وأكد مجلس الهيئة أن هذه  التوجيهات تعكس المتابعة المستمرة من لدن خادم الحرمين الشريفين، وحرصه الأبوي على احتياجات أبنائه وبناته المواطنين والمواطنات من أجل توفير السكن الملائم للأسرة السعودية.

من جهة أخرى نوه المجلس بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين باعتماد 15 مليار ريال لإنشاء (22) مشروعا منها (19) مجمعاً طبياً ومستشفى، و(3) مراكز لاضطرابات النمو والسلوك للأطفال كأول مراكز تنشأ في المملكة تعنى بهذه الفئة وتوفر لمرضى التوحد ومرضى فرط الحركة وغيرهم مراكز على أعلى مستوى من الرعاية والعلاج.

 كما نوه بتوجيه الملك بنزع ملكية عدد من الأراضي لإقامة عدد من المشاريع الصحية عليها إضافة إلى الموافقة على اعتماد عدد من البرامج التطويرية لمرافق وزارة الصحة، وأكد المجلس أن تلك المشاريع ستحدث نقلة نوعية متميزة في قطاع الخدمات الصحية بإذن الله, كما أوضح المجلس بأنه سيقوم بمتابعة تلك المشاريع مع الوزارات المعنية لضمان تنفيذها وإيصال الخدمات التي ستوفرها هذه المشاريع  للمواطنين والمستحقين في تلك المناطق.


قد يعجبك ايضاً

سلطان بن سلمان يتفاعل مع “المواطن” ويمنح طفل عيون الجواء رخصة مرشد

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم تفاعل صاحب