والد طفل مات بالإهمال في عرعر يتهم مسؤولي الصحة بالتواطؤ

والد طفل مات بالإهمال في عرعر يتهم مسؤولي الصحة بالتواطؤ

الساعة 9:25 صباحًا
- ‎فيحالات إنسانية
755
0
طباعة
0

  ......       

أبدى والد طفل توفي نتيجة إهمال طبي في عرعر اعتراضه على قرار لجنة المخالفات الطبية الذي نص على دفع غرامة مالية من قبل فنيتين تسببتا في مصابه.

وتحدث والد الطفل عبدالرحمن حمد  سويد العنزي لـ”المواطن” قائلاً: راجعت مستشفى عرعر مع ابني عبدالرحمن من أجل بعض المواعيد، حيث إن ابني مصاب بمتلازمة- شاركوت ماري توث- وتم تنويمه في العناية المركزة، إلا أن إهمال الفنيين وبعض العاملين أودى بحياته، وتم رفع قضية على بعض طاقم المستشفى،  حيث أصدرت لجنة المخالفات الطبية غرامة مالية على فنيتين الأولى بمبلغ
ثلاثة آلاف ريال والأخرى ألفي ريال عقاباً لهما على التقصير والإهمال، إلا أنني اعترضت على الحكم بسبب عدم اختصاص اللجنة بالنظر في القضية وعدم تناسب العقوبة مع الجريمة.

وأضاف: “طالبت عبر ديوان المظالم بعرعر إلغاء الحكم وإحالة المعاملة إلى الهيئة الصحية الشرعية بتبوك حسب المادة 33 من نظام مزاولة المهن الصحية وقد صدر لي حكم من محكمة الاستئناف بالمنطقة الشرقية، قضى بإلغاء حكم لجنة المخالفات الطبية وإحالة المعاملة إلى جهة الاختصاص-الهيئة الصحية الشرعية بتبوك- التي من خلالها أطالب بالدية الشرعية والتعويضات ومعاقبة المتسبب في وفاة ابني.

وأوضح “العنزي” أن الحكم وصل إلى مدير الشؤون الصحية بعرعر منذ 23/ 9/ 1433هـ، إلا أن مدير الشؤون الصحية يرفض تطبيقه ويحتفظ بالمعاملة إلى الآن بدون أي مستند قانوني أو نظامي، وقد توجهت لإمارة المنطقة والعديد من جهات الاختصاص ولكن دون جدوى فالكل يقول إنه غير مختص في محاولات منهم إلى التخلي عن المسؤولية.

وطالب والد الطفل بإحالة معاملته إلى الهيئة الصحية الشرعية بتبوك ومحاسبة المتسبب في فقدانه ابنه، مبيناً أن أرواح الناس ليست رخيصة بأيدي المهملين والمقصرين.


قد يعجبك ايضاً

رؤى وخطط مختلفة في الاجتماع الأول لمعرض المصممين والمصممات برعاية “المواطن”

المواطن -عامر عسيري-الدمام عُقد مساء أمس الأربعاء الاجتماع