وزيرٌ إماراتيٌّ مهاجماً “الإخوان”: معركتكم خاسرةٌ في الخليج

وزيرٌ إماراتيٌّ مهاجماً “الإخوان”: معركتكم خاسرةٌ في الخليج

الساعة 12:58 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
300
0
طباعة
10

  ......       

شن الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي هجوماً عنيفاً على سياسة جماعة “الإخوان المسلمين” في منطقة الخليج العربي، معتبراً أن الجماعة تخوض معارك هدفها تقويض أنظمة حكم وفرت لها مقومات الحركة والرفاه، بالتوازي مع المعركة الثانية الخاصة بالدفاع عن شرعية الجماعة الأم في مصر وتجربتها الحديثة في الحكم هناك.

وكتب قرقاش في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” “تيار الإخوان المسلمين في الخليج يخوض معركتين، الأولى تقويض شرعية النظم التي وفرت له الرفاه، والثانية الدفاع عن تعثر تجربة التيار الأم في مصر”.

وذكرت صحيفة “البيان” أن قرقاش كتب في تغريداتٍ سابقةٍ تعليقاً على تجربة الحكم لدى الجماعة “يبدو أن موقع المعارض في أحيان كثيرةٍ أسهل من موقع السلطة والمسؤولية، ونرى ذلك واضحاً في سوء التدبير الذي نراه ممن انتظر السلطة عقوداً طويلة”.

وأضاف “أصبحت الخلايا الحزبية التابعة في الخليج صدى تبريرٍ للمظلة الحزبية وهي تتخبط في إدارتها لدفة السلطة في ظل خريف بدأ يطول الربيع العربي”. وتابع “إن القواعد العامة للنجاح واضحةٌ لمن يريد أن يتعظ؛ الوسطية والشراكة والتسامح والتعاون وأولوية الاقتصاد، فمن خلال هذه المبادئ تبنى الأوطان”. ولفت إلى أن الأيام والأحداث “أثبتت أن البناء السياسي في دول الربيع العربي لا يمكن أن يتم من خلال الاستئثار والإقصاء وطريقة الإجماع والشراكة”.


قد يعجبك ايضاً

تجاوباً مع “المواطن”.. مياه #جازان تنزح مياه الصرف المتسربة بحي الصفا

المواطن- خالد الأحمد- جازان نزحت مديرية المياه بمنطقة