وزير “البلدية والقروية” يوجه بتفقد سلامة شبكات تصريف الأمطار والسيول

وزير “البلدية والقروية” يوجه بتفقد سلامة شبكات تصريف الأمطار والسيول

الساعة 5:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1485
0
طباعة
ouik

  ......       

وجه الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية أمناء المناطق والمحافظات ورؤساء البلديات بتسخير جميع إمكانات الأمانات والبلديات في جميع مناطق المملكة، ووضعها في حال الاستعداد والتأهب للتعامل مع مخاطر الأمطار والسيول التي تشهدها المملكة وما ينتج عنها من تجمعات مائية في المناطق المنخفضة والطرق.
وتضمنت توجيهات الوزير تفقد سلامة شبكات تصريف مياه الأمطار ومصارف السيول في جميع المدن والمحافظات وإزالة أي إشغالات أو عوائق قد تؤثر في فعاليتها ودعم جهود الجهات والأجهزة الحكومية في التعامل مع الأمطار والسيول من خلال لجان الدفاع المدني وإدارات إدارة الأزمات بالمناطق.
وشدد الوزير على متابعة إدارة الكوارث والأزمات بالوزارة لجميع المستجدات والمتغيرات والتواصل الدائم على مدار الساعة مع جميع الجهات المعنية.
أوضح ذلك المشرف على إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون البلدية والقروية حمد بن سعد العمر، الذي أبان أن توجيهات الوزير تضمنت دعوة المجالس البلدية في جميع المناطق والمحافظات للقيام بدورها في متابعة ودعم جهود الأمانات والبلديات في التعامل مع الأمطار والسيول.
ولفت العمر إلى أن توجيهات الوزير شملت رفع درجة الاستعداد في جميع مراكز الطوارئ بالأمانات على مدار الساعة لاستقبال البلاغات والاتصالات والاستفسارات، وتم تخصيص رقم 940 لهذا الغرض.

قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. امرأة تطالب الربيعة بتفقد غرفة غير مجهزة بمستشفى #عسير.. والوزير: “ماشي”

المواطن – سعد البحيري طلبت امرأة من وزير