وزير الداخلية يوجه بالإجراءات العاجلة لإيواء المتضررين من الأمطار والسيول

الأحد ٢٨ أبريل ٢٠١٣ الساعة ٢:١٣ مساءً
وزير الداخلية يوجه بالإجراءات العاجلة لإيواء المتضررين من الأمطار والسيول

وجه الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس مجلس الدفاع المدني لجان الدفاع المدني في جميع مدن ومحافظات المملكة بتنسيق الجهود لتقديم المساعدات والخدمات العاجلة للمتضررين من الأمطار والسيول التي تشهدها المملكة حاليًاً والمتوقع استمرارها خلال الأسبوع الجاري.
وشملت توجيهات سمو وزير الداخلية لقوات ولجان الدفاع المدني اتخاذ جميع الإجراءات العاجلة لإيواء المتضررين من الأمطار والسيول وتوفير مختلف خدمات الإعاشة وما يتطلبه الموقف.
وأوضح الناطق الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني العقيد عبدالله بن ثابت العرابي الحارثي أن سمو وزير الداخلية يتابع سير العمليات الميدانية والاستعدادات للتعامل مع مخاطر الأمطار والسيول على ضوء ما يرد من معلومات من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة وتقارير عمليات الدفاع المدني الميدانية التي ترفع لسموه بصفة يومية وكذلك تواصل سموه الشخصي أولاً بأول مع قيادات الدفاع المدني.
وأشار العقيد الحارثي إلى أن سمو وزير الداخلية شدد على التأهب الكامل وسرعة الاستجابة في التعامل مع ما قد تتسبب فيه الأمطار من حوادث والتمركز في المناطق الأكثر عرضة للخطر وتذليل العقبات أو الصعوبات كافة التي تحول دون تنفيذ خطة الطوارئ لمواجهة مخاطر الأمطار والسيول.
وأضاف الحارثي أن متابعة واهتمام سمو وزير الداخلية لأعمال الدفاع المدني منذ بدء هطول الأمطار يأتي في إطار حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله – على سلامة كل أبناء الوطن والمقيمين به.