وزير العدل يؤكد على استقلال المحاماة وضوابط تنفيذ “الأحكام” الأجنبية

وزير العدل يؤكد على استقلال المحاماة وضوابط تنفيذ “الأحكام” الأجنبية

الساعة 3:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
500
0
طباعة
135272_1366374989_7193

  ......       

التقى وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى أمس في لوكسمبورج رئيس اتحاد المحامين الأوروبيين رومان لوتجن.

واستمع وزير العدل في بداية اللقاء إلى شرح عن دور الاتحاد في التعريف بالأنظمة والإجراءات الأوربية، وتوسيع التبادل المهني داخل المجموعة الأوربية وخارجها، حيث أوضح رئيس اتحاد المحامين الأوروبيين أن عدد أعضاء الجمعية 2000 عضوًا من 27 دولة تمثل دول الاتحاد الأوربي .
كما اجتمع وزير العدل مع رئيس نقابة المحامين بلكسمبورج رينيه ديديريخ .
وقدم ديديريخ للوزير شرحًا عن أعمال النقابة والخدمات التي تقدمها لممارسي المحاماة في لكسمبورج، وشروط انضمام المحامين إليها.
وأكد وزير العدل خلال اللقاءين على استقلال المحاماة في المملكة وعدم التدخل في العمل المهني للمحامي وأن دور وزارة العدل يقتصر على الإشراف العام على مهنة المحاماة وفق نظامها ودعم المهنة وتسهيل إجراءاتها، وأن هناك لجنة وطنية للمحامين السعوديين تُمَهد مستقبلاً لصدور نظام هيئة المحامين الذي سيعزز من دور المهنة ويرسخ المزيد من فعاليتها في الوسط الحقوقي ودعمها لرسالة القضاء باعتبارها الشريك الأهم في تحقيق العدالة، مبيناً معاليه أن المحامي السعودي أصبح يتمتع بعالمية الحضور والتأثير وله شراكات دولية مع العديد من مؤسسات ودور المحاماة.
من جهة أخرى, ألقى وزير العدل محاضرة عن النظام العدلي في المملكة وتحديثاته التنظيمية والإجرائية والتقنية ومشاريعه التدريبية والإنشائية في مقر الغرفة التجارية بلكسمبورج بحضور المدير العام للغرفة بيير جرامينيا.
وأكد وزير العدل أن الفقه الإسلامي يوجد العديد من الحلول والصياغات للكثير من المعاملات المالية وخاصة ما سبب في الآونة الأخيرة إشكالات عدة بين المقرضين ومؤسسات التمويل.


قد يعجبك ايضاً

تعرف على سلالة البشر التي قضى عليها الإنسان الحديث

المواطن – نت يعتقد العلماء – بحسب تقرير