وفد حقوق الإنسان يطلع على قضايا سجن ومحكمة بيشة

وفد حقوق الإنسان يطلع على قضايا سجن ومحكمة بيشة

الساعة 6:37 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
880
0
طباعة
rfbhfgnghn

  ......       

أوضح محافظ بيشة محمد بن سعود المتحمي أنه يتابع باهتمام قضايا حقوق الإنسان في المحافظة ويؤكد دوماً على جميع المسؤولين بمراعاة ذلك وفق اللوائح والأنظمة .

وأضاف المتحمي: نحن نتعامل مع أهلنا وإخواننا ونسائنا ونراعي المسؤولية في وطن نعيش فيه ونحن منه فكيف لا نراعي الله في أهلنا .
وشدد المحتمي على أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وسمو النائب الثاني وسمو أمير منطقة عسير وجميع المسؤولين كلها تراعي حق المواطن والمواطنة وفي الجانب الآخر أيضاً حق الدولة على كل مواطن تجب مراعاته، فمتى ما تعرفنا على ثقافة الحقوق بشكل جيد أصبح لدينا مجتمع يعي تصرفاته وحقوقه وحقوق الغير.

جاء ذلك لدى زيارة قام بها وفد من هيئة حقوق الإنسان برئاسة المشرف العام على فرع منطقة عسير الدكتور هادي اليامي وعضو مجلس الهيئة بزيارة إلى محافظة بيشة حيث عُقد لقاء مع محافظ بيشة ورؤساء المؤسسات الحكومية ناقش فيه الجميع أبرز وأهم القضايا المتعلقة بدور هيئة حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية .
وأفاد اليامي أن دور الهيئة هو دور رقابي يتابع باهتمام جميع القضايا الإنسانية في المملكة, مشيراً إلى أن محافظة بيشة تعد بالنسبة إلى الهيئة من أهم المحافظات التي تستحق أن تكون ضمن خطط الهيئة لافتتاح فرع لهيئة حقوق الإنسان.

وناقش مع جميع رؤساء الحكومية أبرز الملاحظات الحقوقية التي يجب على كل المؤسسات مراعاتها في مجالهم الإداري، وشدد اليامي على أن لكافة المواطنين الحقوق باختلاف مسؤولياتهم وأن أعضاء الهيئة برئاسة معالي الدكتور بندر بن محمد العيبان يحملون أمانة كبيرة أوكلها إليهم خادم الحرمين الشريفين وأنهم بذلك يرعون الاهتمام للجهات المعنية بذلك .
من جهة أخرى زار الوفد سجون محافظة بيشة والتقى فيها الفريق جميع السجناء في جميع العنابر بسجون بيشة ورصدت الهيئة جميع المعلومات والنقاط الرئيسة التي تهم السجين وحقوقه التي كفلها له النظام، كما قام الوفد بزيارة إلى المحكمة الكبرى في بيشة والتقى فيها الدكتور هادي اليامي فضيلة رئيس المحكمة الشيخ باني الشهراني وكان من ضمن الزيارات الميدانية هو الاطلاع على ما يقدمه مستشفى الملك عبدالله في بيشة من خدمات للمرضى واستمع فريق الهيئة أثناء الزيارة لعدد من شكاوى وملاحظات المرضى وعقد فريق هيئة حقوق الإنسان في لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية لقاء موسعاً مع جميع المواطنين لعرض حلقة متكاملة عن ثقافة حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية المستمدة من دستور المملكة وشرعها مع احترام جميع القوانين والأعراف الدولية التي لا تتعارض مع الشريعة .


قد يعجبك ايضاً

حملة مكثفة في الخرج على باعة شاي الجمر !

‏رشيد السويلم-الخرج شنت بلدية الخرج حملة مكثفة على