وفد طلاب “محاسبة” جامعة جازان يشارك في “البافا” ببريطانيا

وفد طلاب “محاسبة” جامعة جازان يشارك في “البافا” ببريطانيا

الساعة 10:01 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
540
0
طباعة
جامعة جيزان

  ......       

شارك وفد من طلاب قسم المحاسبة بكلية إدارة الأعمال بجامعة جازان، في المؤتمر السنوي التاسع والأربعين لجمعية المحاسبة والتمويل البريطانية “البافا” في مدينة نيوكاسيل الأسبوع الماضي.

وتنوعت مشاركة الطلاب على مدى ثلاثة أيام بالمؤتمر، لتغطي مختلف فروع البحث في مجال المحاسبة، ومنها: تعليم المحاسبة، المحاسبة في الاقتصاديات النامية، التقارير المحاسبية، البيئة المحاسبية، الإدارة المحاسبية، الإدارة المالية ومحاسبة المنظمات غير الربحية، وتعتبر الجمعية من أهم الجمعيات المهتمة بالبحوث المحاسبية، وتعقد مؤتمراً سنوياً يشارك فيه باحثون من مختلف الجامعات العالمية.

وأكد رئيس قسم المحاسبة بجامعة جازان -الدكتور نشأت ياسين- حصول الطلاب على عضوية جمعية المحاسبة والتمويل البريطانية، كما نشرت أسماءهم على الكتاب الذي طبعت فيه ملخصات البحوث وأسماء محاضري المؤتمر. وأضاف ياسين أن الطلاب التقوا -على هامش المؤتمر- المنظمين، وتعرفوا دور النشر العلمية التي تواجدت أثناء انعقاد المؤتمر، وقد وزعت عليهم أبرز المنشورات العلمية في مجال إدارة الأعمال، والتقى الطلاب بمدير جمعية المحاسبة والتمويل البريطانية، البروفيسور جيفري ينرمان.

كما قام الوفد بزيارة كلية لندن للإدارة والأعمال، وتجولوا في أقسامها وتعرفوا أبرز التخصصات فيها، وكيفية التسجيل في الكلية والدراسة فيها وتكاليف الدراسة فيها ومتطلباتها.

من جانبه أكد عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة جازان -الدكتور خالد القاضي- أن مشاركة الطلاب تهدف إلى تطوير مهارات البحث العلمي، وكيفية جمع البيانات وتحديد مشكلات البحث للتوصل إلى التوصيات، كما أنه يهدف إلى مواكبة القسم للبحوث العلمية الحديثة في التخصص وتحفيز الطلاب لمهارات التعلم الذاتي والقراءة في ما يستجد في تخصصهم، والربط بين المعرفة التي يتلقونها في دروسهم الأكاديمية في الجامعة والبيئة الخارجية العلمية، مؤكداً أن كلية إدارة الأعمال تحرص في كل عام على مشاركة الطلاب في التدريب الخارجي، وفي دول عدة، وذلك من أجل رفع مستوى الخريجين.


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير