“يورومني السعودية” يبحث دور الصكوك والسندات في تنمية أسواق المال

“يورومني السعودية” يبحث دور الصكوك والسندات في تنمية أسواق المال

الساعة 12:28 مساءً
- ‎فياقتصاد
670
0
طباعة

  ......       

تنظم وزارة المالية بالتعاون مع مؤسسة يورومني السعودية في الفترة 27 – 28/6/1434 هـ الموافق 7 – 8 مايو القادم فعاليات مؤتمر يوروموني السعودية لبحث الدور المتنامي للمملكة كمركز مالي إقليمي وعالمي بمشاركة متخصصين في المجالات المالية والمصرفية.

وسيركز المؤتمر في دورته هذا العام على دور الصكوك والسندات ودورها في تطور أسواق رأس المال، وذلك بعد أن تسارعت وتيرة إصدار الصكوك بشكل كبير خلال 2012م وبداية  2013م، مع دخول مصدرين جدد للسوق لهذه الصكوك والسندات.

وقدّر بيت التمويل الكويتي ما أصدرته المملكة العربية السعودية على هيئة صكوك بنحو 10.5 مليار دولار تمثل زيادة بنسبة 278% على قيمة الصكوك التي صدرت خلال الفترة ذاتها من العام السابق، ما يجعل المملكة ثاني أكبر مصدر للصكوك في العالم بعد ماليزيا.

وأشار بيان صادر عن المؤتمر اليوم إلى أن المبالغ المالية التي يتم جمعها نتيجة إصدار صكوك تشهد ارتفاعاً ملحوظاً، وارتفع إجمالي قيمة الصكوك المصدرة في منطقة الخليج العربي إلى 24 مليار دولار أمريكي.

وسيتم خلال إحدى الجلسات الرئيسة في المؤتمر تحليل الصكوك السعودية، وكيفية ملاءمة سوق الصكوك مع خطط الحكومة للتنمية الاقتصادية في المملكة بمشاركة خبراء وقادة ماليين من داخل المملكة، إضافةً إلى استعراض نمو الصكوك في المملكة في 2013م والأحداث والعائد المتوقع لها بنهاية العام الجاري.

وأوضح مدير الأسواق الناشئة في يوروموني كونفرنسز ريتشارد بانكس أن العام الماضي شهد تغيراً كبيراً في معدل إصدار الصكوك ومن المهم أن نقيم ما يعنيه ذلك بالنسبة للمملكة وللقطاع المالي بشكل أوسع.

ويعد مؤتمر يوروموني السعودية الذي سيعقد يومي 7 و8 مايو القادم في فندق الفيصلية بالرياض من بين أبرز المؤتمرات المالية وسيبحث في قضايا مالية عديدة.

وسيكون من بين المتحدثين الرئيسين في المؤتمر معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف ومعالي وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي ومعالي وزير الاقتصاد والتخطيط الدكتور محمد الجاسر ومعالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، إضافةً إلى معالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس عبداللطيف العثمان ومعالي رئيس هيئة السوق المالية الدكتور محمد آل الشيخ.


قد يعجبك ايضاً

حقائق لا تعرفها عن المال!