300 ألف ريال من الديون تهدد بضياع شاب وأسرته في الرياض

300 ألف ريال من الديون تهدد بضياع شاب وأسرته في الرياض

الساعة 10:03 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
790
0
طباعة
تنزيل (1)

  ......       

بعد أن أغلقت في وجهه كل الأبواب، لم يجد المواطن “ع.ش” سوى اللجوء لـ”المواطن” ليروي معاناته في توفير سبل العيش الشريف لأسرته.
وقال المواطن إن القصة بدأت بانفصال والديه، وهو طالب في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ولم يستطع إكمال دراسته، ليبدأ مرحلة جديدة في الحياة؛ حيث انتقلت والدته للرياض لتكون مع ابنها، الذي استأجر شقة له ولوالدته، ولم تكن معه قيمة إيجارها ليضطر إلى الاستدانة، ومن هنا بدأت المشكلة.
ولم تكن والدته بمفردها، فقد كانت معها ابنة لها من زوج آخر، وأملا في توفير مصدر للرزق التحق بدورة عسكرية، ليعمل في القطاع العسكري.
وكأي شاب يحلم بتكوين أسرة خاصة، قرر “ع. ش.” الزواج، ليتضاعف بذلك الحمل عليه، ليدفع إيجار شقتين له ولوالدته، بالإضافة إلى اقتراضه لشراء سيارة يقضي بها حاجاته اليومية، لكن الرياح جاءت بما لا تشتهي السفن؛ حيث سرقت سيارته، ليضطر بعدها إلى الاقتراض مرة أخرى لشراء سيارة ثانية، مع العلم أن أقساط سيارته السابقة لم تنته، ليكون بذلك تسديد قسط سيارته مضاعفاً.
أكثر من ذلك، لم يستمر زواجه كثيراً نتيجة المشكلات العائلية، وكذلك تعرضه للسحر، واضطر بعدها لطلاق زوجته، وهو في حالة نفسية رديئة، ليبدأ بمراجعة أطباء نفسيين لعلاجه ومساعدته في التخلص من الحالة النفسية المتردية التي يمر بها جراء ظروفه الحياتية، أما بالنسبة للراتب الذي يتقاضاه، فلا يبقى منه شيء لمعيشته؛ لأنه يذهب لتسديد ديونه التي تراكمت عليه.
“ع.ش” لم ييأس مما تعرض له، وأراد أن يبدأ حياته من جديد مرة أخرى وينسى الماضي، فقرر الزواج مرة ثانية، ولكن لا تزال آثار ديونه السابقة مترتبة عليه، وأنجب طفلة، لتتضاعف عليه المسؤولية، فهو يريد تربية أبنائه أفضل تربية، ولكن الظروف التي يمرّ بها تحول دون ذلك؛ لأنه أصبح الآن في وضع ماديّ حرج وسيّئ جدّاً، فالديون لا تزال تتراكم، والراتب لا يبقى منه شيء لمعيشته اليومية، فهو يضطر للاستدانة لسدّ حاجته، ومن خلال صحيفة “المواطن” يناشد “ع. ش.” أصحاب الأيادي البيضاء للنظر في قضيته ومساعدته للخروج من هذا الوضع المأساوي؛ لأنه ترتب عليه حتى الآن ما يقارب (300) ألف ريال.
للتواصل والاستفسار عن الحالة عبر البريد :
almowaten.net@gmail.com


قد يعجبك ايضاً

60 مليون ريال في بيت مال “محكمة الدمام” تنتظر التسليم لهيئة أموال القاصرين

المواطن – سعيد آل هطلاء – الدمام  قام