الأسد: لن أستقيل ولم استخدم “الكيماوي”

السبت ١٨ مايو ٢٠١٣ الساعة ٩:٢٩ مساءً
الأسد: لن أستقيل ولم استخدم “الكيماوي”

نفى الرئيس السوري بشار الاسد ان تكون قواته استخدمت اسلحة كيماوية ضد المقاتلين المعارضين، كما استبعد الاستقالة وذلك في حديث لوسيلتي اعلام ارجينيتين ينشر اليوم.

واعتبر الاسد في حديثه لوكالة الانباء الارجنتينية الرسمية (تلما) ، وصحيفة كلاران الواسعة الانتشار ، ان “المعلومات الصادرة من مصادر غربية والتي تتحدث عن هجمات بالاسلحة الكيماوية شنتها القوات الحكومية هدفها تهيئة الرأي العام لتدخل عسكري ضد سورية”.

وقال الاسد ان “الاتهامات الموجهة لسورية باستخدام اسلحة كيماوية او (التصريحات) المتعلقة باستقالتي تتغير يومياومن المحتمل ان يكون ذلك تمهيد لحرب على بلدنا”.

وتساءل الرئيس السوري قائلا” تحدثوا عن استخدامنا اسلحة كيماوية ضد مناطق سكنية، واذا كانت هذه الاسلحة استخدمت ضد مدينة او قرية ، فهل يصدق ان تكون حصيلة القتلي ما بين عشرة الى عشرين ضحية ؟”

وشدد الاسد على ان استخدام الاسلحة الكيماوية يعني موت الآلاف او عشرات الاف في دقائق، فمن يستطيع اخفاء شيء كهذا؟”.

وصرح الرئيس السوري انه لا ينوي الاستقالة، ورداً على سؤال عن تصريحات وزير الخارجية الاميركي جون كيري الذي طلب منه الرحيل اكد الرئيس السوري ان “الاستقالة تعني الفرار”.

واضاف: “لست ادري ما اذا كان كيري او غيره حصل من الشعب السوري على سلطة الحديث باسمه لمعرفة من يجب ان يرحل ومن يجب ان يبقى، هذا يقرره الشعب السوري في الانتخابات الرئاسية عام 2014”.