الداخلية والمالية: بدء مهام عوامل جباية زكاة الأنعام السبت المقبل

الإثنين ٦ مايو ٢٠١٣ الساعة ١٠:٣١ صباحاً
الداخلية والمالية: بدء مهام عوامل جباية زكاة الأنعام السبت المقبل
أعلنت وزارتا الداخلية والمالية، أنه نظراً لقرب موعد بدء مهام عوامل جباية زكاة بهيمة الأنعام لمباشرة أعمالها في جميع مناطق المملكة، المحدد لها يوم السبت الموافق 1/7/1434هـ, فإنهما تدعوان عموم المكلفين، للمبادرة بدفع زكاتهم لتلك العوامل في جميع الموارد والمواقع المحددة لها، واستلام الوثائق المعتمدة لدفع الزكاة عيناً أو نقداً.
وجاء نص الإعلان كالتالي:
قال الله تعالى (خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِمْ بِهَا) سورة التوبة.
واتباعاً لسنة النبي صلى الله عليه وسلم في بعث جباة الزكاة إلى المكلفين في مكان تواجدهم، واقتداء بهدي خلفائه الراشدين – رضي الله عنهم – ومن سار على نهجهم في جباية زكاة بهيمة الأنعام.
فقد حرص ولاة الأمر في هذه البلاد – وفقهم الله – على تطبيق هذه الشعيرة المباركة سنوياً، من خلال تجهيز وإخراج عوامل جباية زكاة بهيمة الأنعام التي تجوب مناطق المملكة كافة, حيث تقرر خروج عوامل جباية زكاة بهيمة الأنعام لهذا العام يوم السبت 1/7/1434هـ إن شاء الله.
ويسر وزارتا داخلية والمالية أن توضحا ذلك لعموم المكلفين، وتدعوهم للمبادرة بدفع زكاتهم لتلك العوامل في جميع الموارد والمواقع المحددة لها، واستلام الوثائق المعتمدة لدفع الزكاة عيناً أو نقداً، كما تدعو كافة المواطنين للتعاون مع تلك العوامل لإنجاح مهمتها وفق ما تقضي به الشريعة الإسلامية السمحة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • قلم صريح جدا

    وين جباية الاراضي خاصة اللي عليها الشبوك وزكاة الشركات ولا اوصيكم بمزاين الابل