السعودية تستعد لـ”الأسوأ” بنصف الإنتاج الحربي التركي

الثلاثاء ٧ مايو ٢٠١٣ الساعة ١٢:٣٥ صباحاً
السعودية تستعد لـ”الأسوأ” بنصف الإنتاج الحربي التركي

واصلت السعودية تعزيز قدراتها العسكرية والدفاعية، يدفعها لذلك ما يمر به الشرق الأوسط من أحداث قد تغير ملامحه للأبد، حيث استوردت العام الماضي نصف ما أنتجته المصانع الحربية التركية من الأسلحة والذخيرة.

وبحسب تقارير تركية نشرت أمس فقد باعت مؤسسة الإنتاج الحربي التركية “MKEk” ما قيمته 52.6 ليرة تركية (نحو 109.6 ملايين ريال سعودي) من الأسلحة والذخيرة إلى السعودية في عام 2012، وهو نصف ما صدرته في العام نفسه وتبلغ قيمته 104 ملايين ليرة.

وتعتبر المؤسسة الممون الرئيسي للقوات المسلحة التركية، وتنتج أربع مجموعات رئيسية من العتاد العسكري وهي: الذخيرة والصواريخ والأسلحة والمتفجرات.

كما تستحوذ المصانع العسكرية التركية على نصيب كبير من سوق السلاح العالمي، وتصدر لأكثر من 40 دولة، منها الأرجنتين وفيتنام والولايات المتحدة وتايلندا.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • نوافذ

    طورو ونوعو وكثفو انتاج المصانع الحربية ..الفلوس موجودة والاعتماد على الصناعة الوطنية العسكرية الخفيفة والثقيلة قوة يحسب لها الصديق قبل العدو الف حساب..البترول اما للنظوب وهذا شى بديهى ووجود البدائل بدانا نراة واقعيا وباسعار تنخفض تدريجيا الى ان تصبح يوما ما ارخص من البترول..يجب تحويل البلد الى صناعات عسكرية ومدنية متنوعة..نريد تصنيع طائرات صواريخ دبابات مدافع من جميع النواع الخ……