الهزاع :”بيت أبونا” لن يعرض في التلفزيون السعودي

الأربعاء ١٥ مايو ٢٠١٣ الساعة ٩:٤٥ صباحاً
الهزاع :”بيت أبونا” لن يعرض في التلفزيون السعودي

 تجري الاستعدادات المكثفة، هذه الأيام، في أروقة الإذاعة والتلفزيون لوضع التصور النهائي لخارطة البرامج في القنوات والمحطات الإذاعية لشهر رمضان المبارك القادم.

ووفقاً لخبر أعده الزميل علي فقندش نشرته عكاظ اليوم , أوضح رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون عبدالرحمن الهزاع أنه سيتم تقديم باقة من البرامج الدينية والثقافية والمسابقات، إضافة إلى برامج ترفيهية يتم من خلال كل ذلك تلبية تطلعات المشاهدين داخل المملكة وخارجها. وأضاف أنه سيتم الإعلان عن مسميات البرامج والمسلسلات في حفل خاص يقام بهذه المناسبة يدعى إليه إعلاميون وصحفيون من مختلف وسائل الإعلام، إضافة إلى أصحاب مؤسسات الإنتاج الإعلامي.

وفيما يتعلق بمسلسل (البيت بيت أبونا) من بطولة سعاد عبدالله وحياة الفهد، والذي سبق الحديث عن عرضه في القناة الأولى في شهر رمضان المبارك، أكد رئيس الهيئة أنه كانت هناك مفاوضات جادة مع المنتج عامر صباح من شركة (صباح بكتشر) في الكويت، وتم الاتفاق على شراء حق عرضه في القناة الأولى تزامنا مع القناة المنتجة، وهي قناة الرأي وتلفزيون الكويت، وبعد ذلك بعدة أيام تم الاستفسار من قبله عن كيفية إرسال الإعلان الترويجي للمسلسل، ما يعني الموافقة على العرض. ولكن ــ مع الأسف ــ أخل بجميع الاتفاقات التي تمت معه، وقال إنه استجاب للعرض الذي عرضته عليه (mbc) لاحقا، والتي اشترطت عدم عرض المسلسل في القناة السعودية الأولى التي يعتبرونها القناة المنافسة في السوق الإعلاني.

 وأشار الهزاع إلى أن هذا النوع من التعامل من قبله أو من المحطة التي ستعرض هذا المسلسل يتنافى مع أدبيات التعامل الإعلامي بين القنوات، مؤكدا أن عدم عرض مسلسل (البيت بيت أبونا) في شهر رمضان القادم في التلفزيون السعودي ليس نهاية المطاف، وأن قنواتنا لديها من المعطيات والمقومات التي لا ينافسها فيها أحد، مؤكدا أنه سيتم تغيير آليات التعاون والتعامل مع كل من يحاول أن يقف حجر عثرة في سبيل نهوض هيئة الإذاعة والتلفزيون وقيامها بالمهام والمسؤوليات المناطة بها.