بالصور.. “المواطن” تقف على الحالة الصحية لمصابي حادث “حافلة الخشيبي”

بالصور.. “المواطن” تقف على الحالة الصحية لمصابي حادث “حافلة الخشيبي”

الساعة 1:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
40760
10
طباعة
0

تلقت صحيفة “المواطن” اليوم، مناشدة من أولياء أمور طلاب هجرة الخشيبي ٥٠ كم شرق محافظة رفحاء، يطالبون فيها بفتح مدرسة ثانوية بهجرتهم، بعد وقوع حادث اصطدام وقع صباح أمس الأحد، أسفر عن إصابة ١٠ طلاب وسائق الحافلة.

وجاءت المناشدة على لسان المواطن ثامر عقيل المفضلي الشمري نيابة عن أولياء أمور طلاب الهجرة، حيث قال الشمري: “أبناؤنا في خطر في كل مرة يذهبون فيها إلى الدراسة، رغم مطالباتنا المستمرة بفتح مدرسة ثانوية بهجرتنا، حيث توجهنا إلى مدير التربية والتعليم في مكتبه وشرحنا له جميع المخاطر التي تواجه أبناءنا كل يوم دوام، والدولة قوية ولله الحمد وتستطيع فعل ذلك بسهولة.

وأضاف: “نحن أولياء أمور طلاب ثانوية هجرة الخشيبي أخلينا مسؤوليتنا شفهياً وكتابياً لمدير التعليم، ولكن تجاهل شكاوانا، فهناك مخاطر عديدة، وما حصل أمس خير شاهد، فقد كاد أن يقضي على ما يقارب 28 طالباً دفعة واحدة، لولا لطف الله.

وتساءل: “لماذا لم يحصل هذا وهم يذهبون كل يوم دوام مع طريق دولي مكتظ بالمسافرين ومزدحم بالشاحنات الثقيلة بأنواعها، ومن الساعة الرابعة قبل الفجر ويعودون قرب العصر، علماً بأن المسافة 140كيلو ذهاباً وإياباً تقريباً. أبناؤنا يمكن وصفهم بالمشردين؛ لأن منهم من فُصل، ومنهم من نقل عن المنطقة، ومنهم من تحول إلى الدراسة عن طريق الانتساب الكلي (منازل).

ولفت الشمري إلى كتابة عدة شكاوى، منها شكوى لمدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة رفحاء، وشكوى لمدير عام التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية، وشكوى لسمو أمير المنطقة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد، وشكوى برقيه لمقام خادم الحرمين الشريفين، مضيفاً: “ولم تظهر نتيجة حتى هذا اليوم!”.

ونحن اليوم ومن خلال صحيفتكم الموقرة نناشد خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو أمير منطقة الحدود الشمالية، وسمو وزير التربية والتعليم- حفظهم الله جميعاً- وضع حد لمعاناة أبنائنا، من خلال فتح مدرسة ثانوية بهجرة الخشيبي.

صحيفة “المواطن” تواصلت مع مدير الإعلام التربوي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية، الذي أحالنا إلى تصريح سابق لمدير مكتب التربية والتعليم برفحاء أحمد بن فهيد العتيبي، الذي أفاد فيه بأنه تم رفع الاحتياج للوزارة بحاجة الهجرة لمدرسة ثانوية، ولكن جاء الرد من الوزارة بالرفض، لأن عدد الطلاب ليس كافياً لفتح ثانوية ويكتفى بتأمين نقل لهم.

وكان موفد صحيفة “المواطن” قام عصر أمس بزيارة للطلاب المصابين بالحادث وسائق الباص، للاطمئنان على صحتهم.

1

2

3

4

5

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

ضربات موجعة للحوثي على مدار يومين ومقتل العشرات في عتمة

قتل 4 مسلحين حوثيين وجرح آخرون في تجدّد