تشكيل ائتلافين للمصدرين والمنتجين لمواجهة الإغراق داخل السوق السعودي

تشكيل ائتلافين للمصدرين والمنتجين لمواجهة الإغراق داخل السوق السعودي

الساعة 6:10 مساءً
- ‎فياقتصاد
3245
0
طباعة
2723325

دعت الجمعية العمومية للمصدرين السعوديين المكونة من أعضاء مركز تنمية الصادرات السعودية بمجلس الغرف السعودية إلى حماية وتدخل الجهات المعنية لمواجهة الإغراق داخل السوق السعودي ودعم الصادرات السعودية والعمل على تذليل كثير من العقبات التي تواجهها في بعض الدول.
وأوضح بيان صحفي صادر عن مجلس الغرف السعودية اليوم أن الجمعية العمومية للمصدرين السعوديين عقدت مؤخراً اجتماعها بمقر مجلس الغرف برئاسة الدكتور عبدالرحمن الزامل.
وأقر الاجتماع تشكيل ائتلافين للمصدرين والمنتجين السعوديين، يعنى الأول بدعم مصدري المنتجات السعودية للخارج.
ويعنى الائتلاف الثاني بمعالجة معوقات التصدير التي تواجه المنتجات السعودية.
واشتكى بعض المصدرين من مشكلات تواجه صادراتهم لبعض الدول من عدم التزام بالاتفاقيات المبرمة بين تلك الدول والمملكة أو ما تفرضه التزامات بعضها في إطار الاتفاقيات التجارية الدولية والإقليمية ومن بين ذلك فرض قيود جمركية وما يتعلق بقواعد المنشأ وغيرها.
ومن بين القضايا التي بحثها اللقاء كيفية مواجهة حالات قضايا الإغراق التي تواجهها الشركات السعودية والمستثمرين المحليين من قبل شركات أجنبية من منافسة داخل السوق السعودي.
وشدد المنتجون السعوديون على ضرورة التزام الجهات الحكومية بمضامين الأوامر السامية الداعية لمنح أولوية للمنتجات الوطنية في عقود المشتريات الحكومية، وشكلوا فريقاً متخصصاً لمواجهة حالات الإخلال بأولوية المنتجات الوطنية.

 

اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. رجل يقف داخل متجر ينجو بأعجوبة من حادث سيارة