استهداف جوي يخلف قتيل في مواقع مسلحين شمال سيناء

الثلاثاء ٢١ مايو ٢٠١٣ الساعة ٨:١٦ مساءً
استهداف جوي يخلف قتيل في مواقع مسلحين شمال سيناء

بدأ الجيش المصري تنفيذ حملة عسكرية واسعة في محافظة شمال سيناء اليوم، لملاحقة مجموعة من العناصر “المتشددة”، في عملية لتحرير 7 جنود تم اختطافهم من قبل مسلحين قبل نحو أسبوع، وسط أنباء عن قيام طائرات عسكرية بقصف جوي لمواقع العناصر المسلحة.
وذكرت قناة “النيل للأخبار” أن مسلحاً على الأقل قُتل في قصف جوي على قرية “البرث”، القريبة من مدينة “رفح”، خلال العملية الأمنية التي تقوم بها القوات المسلحة والشرطة، لتحرير المجندين المخطوفين، منذ الخميس الماضي، وهم ستة من عناصر الأمن، وأحد أفراد القوات المسلحة.
وأفادت القناة الرسمية، في نبأ عاجل لها قبل قليل من غروب شمس اليوم، بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة، بأن اشتباكات تجري حالياً بين القوات المشاركة في الحملة، وعدد من العناصر المسلحة، مشيرةً إلى أنه تم ضبط 3 مسلحين آخرين، و8 سيارات تابعة للعناصر المسلحة.
وكان المصدر نفسه أكد، في وقت سابق، إرسال مزيد من التعزيزات العسكرية إلى شمال سيناء، إلا أنه نقل عن مصدر أمني مسؤول نفيه بدء عملية تحرير الجنود المخطوفين، وذلك بعد وصول قائد الجيش الثاني الميداني، اللواء أحمد وصفي، إلى منطقة “رفح”، لقيادة العملية العسكرية المحتملة لتحرير الجنود المخطوفين.