لخويا يقصي الهلال آسيوياً

الأربعاء ٢٢ مايو ٢٠١٣ الساعة ٩:٠٣ مساءً
لخويا يقصي الهلال آسيوياً

تأهل نادي لخويا القطري إلى المرحلة الثانية من دوري أبطال آسيا بعد أن تقدم بهدفين في الدقيقة الرابعة عشرة من المباراة والدقيقة الخمسين من الشوط الثاني عن طريق محترفه الفرنسي ايسيار ديا والقطري محمد موسى في حين استطاع الهلال العودة للمباراة بعد أن سجل سلمان الفرج من تسديدة على يسار كلود أمين في الدقيقة 64 ومحمد الشلهوب الذي سجل ركلة الجزاء التي تحصل عليها ياسر القحطاني في الدقيقة 77. وكانت مباراة الذهاب السابقة انتهت بفوز مستحق للخويا سهل مهمة الإياب لهم وكانت هي طريق التأهل للمرحلة المقبلة.

الشوط الأول

بدأ لخويا المباراة بشكل متوازن دفاعاً وهجوماً وتولى الجانب الهجومي نبيل المساكني والكوري تاي هي والفرنسي ديا الذي أزعج دفاعات الهلال كثيراً في حين كانت دفاعاته تتحرك بتكتيك عالٍ من وسط الملعب لم يجد من خلاله الهجوم الهلالي أي فرصة سانحة للتسجيل, ليبدأ الفريق القطري بالتسجيل عن طريق الفرنسي اسيار ديا في الدقيقة الرابعة عشرة من عمر الشوط الأول بعد تمريرة في الجهة اليسرى من نبيل المساكني راوغ فيها ديا الفرنسي عبدالله الزوري وسددها في المرمى الهلالي هدفاً أول للخويا.

ولم يتغير شكل المباراة كثيراً رغم هدف لخويا الذي زاد الوضع سوءاً على سوء للهلال الذي عجز عن فك طلاسم الدفاع القطري رغم تواجد أكثر عناصره الهجومية فعالية ليعود الفرنسي ديا ومن انطلاقة في الجهة اليسرى لداخل منطقة الجزاء الهلالية ويعكس الكرة على قوس منطقة الجزاء سددها الكوري تاي هي كادت أن تكون هدفاً ثانياً بعد أن ارتطمت بعارضة المرمى لينتهي الشوط الأول بهدف للخويا مقابل لا شيء للهلال.

الشوط الثاني

مدرب الفريق الهلالي زلاتكو حاول تعديل أمور فريقه الهجومية بإدخال محمد الشلهوب والكوري لي بيونج إلا أن لخويا لم يعط الفرصة للهلال إطلاقاً بعد أن سجل محمد موسى هدفاً ثانياً للخويا من ضربة رأسية بلا مراقبة داخل منطقة الجزاء الهلالية.

لخويا الذي كان في أفضل حالاته الفنية بارعاً في رسم تكتيك مدربه البلجيكي جيريتس، والذي أقفل مناطقه الدفاعية بتنظيم دفاعي مميز ساعده على ذلك استسلام لاعبي الفريق الهلالي، لم يقدموا ما يشفع لهم سوى من هجمة منظمة عن طريق سالم الدوسري الذي قدم كرة عرضية لسلمان الفرج سددها في مرمى كلود أمين هدفاً يعيد الأمل قليلاً للهلال في الدقيقة 77.

هدف تقريب النتيجة للهلال أعاده لأجواء المباراة قليلاً وبدأ الفريق بالتفاعل والتواجد في مناطق الخطورة للخويا ليحصل ياسر القحطاني على ضربة جزاء بعد خطأ من المدافع محمد موسى تقدم لها محمد الشلهوب سجلها هدفاً عادل به المباراة في الدقيقة 77.

ارتفعت وتيرة الإثارة للمباراة في ربع الساعة الأخير من اللقاء وكان الهلال يحتاج إلى هدف الفوز للتأهل حاول الهلال كثيراً في حين اعتمد لخويا على نفس تكتيكه وأسلوبه في التكتل الدفاعي والهجمات المرتدة لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما ليتأهل لخويا للدوري الثمانية الآسيوي.

أدار اللقاء الحكم الأسترالي بيتر قرين والاسترالي بيرد هوبس, والماليزي محمد صبري, والحكم الرابع أمبريان غزون.

تشكيلة الهلال في حراسة المرمى عبدالله السديري ياسر الشهراني وماجد المرشدي واوزيا وعبدالله الزوري كوستافو بوليفار وسلمان الفرج وسالم الدوسري ونواف العابد (محمد الشلهوب) وياسر القحطاني (سعد الحارثي) ويسلي لوبيز (لي يونج).

تشكيلة لخويا القطري كلود أمين حارس المرمى واداما تراوري ونجيب بو قرة ومحمد موسى والكوري تاي هي وخالد مفتاح وإسماعيل محمد (تريسور) وكريم بوضيف ولويس مارتين ونبيل المساكني والفرنسي اسيار ديا (حسين عفيفي).

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصامي

    **جعلته الأدارة الحالية الهلالية:

    **يقايا فريق كان زعيما لاسيا..
    **مع الإدارة الحالية.. العالمية..صعبة..قوية.