نوكيا تطلق هاتف لوميا 928 لينافس في فئة الهواتف الذكية

الأحد ١٢ مايو ٢٠١٣ الساعة ١١:٢٨ مساءً
نوكيا تطلق هاتف لوميا 928 لينافس في فئة الهواتف الذكية

تسعى شركة نوكيا إلى توسيع حصتها في سوق المنتجات المتميزة ذات المعدلات الربحية العالية، بعد سنوات من السقوط خلف سامسونج وآبل وبلاك بيري في الهواتف الذكية، وذلك عن طريق هاتف نوكيا الجديد لوميا 928، الذي سيكون سعره 99 دولاراً فقط.

وزن الهاتف الجديد 162 جراماً فقط، أي أقل من الإصدار السابق له 920 بحوالي 23جراماً، وهو يأتي مع كاميرا تدعم التصوير الاحترافي حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

وتماثل مواصفات الكاميرا تلك الموجودة في هاتف لوميا 920، أي بحساس من نوعCarl Zeiss وبدقة 8.7 ميجابكسل، ولكن ما يميز الهاتف الجديد هو وجود فلاش زيون Xeon المخصص لالتقاط الصور الساكنة، بالإضافة إلى وجود فلاشLED للفيديو. ويتمتع “لوميا 928” بشاشة من نوع OLED قياسها 4.5 بوصة وبدقة 1280×768 بكسل، مزودة بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass، أما بالنسبة للمواصفات الداخلية، فيأتي الهاتف بمعالج ثنائي النواة من نوع Snapdragon S4وبتردد 1.5 جيجاهرتز، مع ذاكرة تخزين داخلية تقارب 32 جيجابايت، وبطارية سعتها 2000 ميلي آمبير/ساعة.

ويعمل بويندوز فون 8 المقدم من مايكروسوفت، الذي يحاول منافسة نظام التشغيل أندرويد من جوجل، ونظام تشغيل شركة آبل، حيث إن نوكيا ما زالت تسيطر على سوق الهواتف قليلة الإمكانيات، ولكنها تراجعت تماماً في سوق الهواتف الذكية، ما جعلها تسعى لتغيير سياستها للحفاظ على أرباح الشركة.