أدبي أبها يحتفي بخادم الحرمين بحوار عن مسيرة السنين

أدبي أبها يحتفي بخادم الحرمين بحوار عن مسيرة السنين

الساعة 11:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2665
0
طباعة
الدكتور سعيد كردم والدكتور سعيد مفرح

  ......       

هنأ رئيس نادي أبها الأدبي الدكتور أحمد آل مريع الوطن والقيادة بمناسبة الذكرى الثامنة لبيعة خادم الحرمين الشريفين وتوليه مقاليد الحكم في المملكة، معتبراً أن الإنجازات تعدت حجم هذه السنين بأضعاف مضاعفة.

ورفع آل مريع التهنئة لخادم الحرمين الشريفين، ودعا له بالصحة والسلامة وطيلة العمر، وبالتوفيق والسداد لولي عهده الأمين والنائب الثاني.

جاء ذلك خلال اللقاء الثقافي الذي نظمه النادي في مناسبة ذكرى البيعة، واستضاف خلاله كلاً من الدكتور سعيد بن متعب بن كردم الأستاذ -المشارك بقسم الفقه بجامعة الملك خالد بأبها- والدكتورة مريم الغامدي -من قسم اللغة العربية بالجامعة- وأدار الحوار الدكتور سعيد مفرح القحطاني، من قسم التاريخ بجامعة الملك خالد.

واستشهد مدير الحوار ببعض آراء الصحف والكتاب الذين تناولوا المناسبة بكتاباتهم ومقالاتهم، بينما قال المتحدث الأول الدكتور سعيد بن كردم، إن الاحتفاء بهذه المناسبة يمثل احتفاء بقائد عصري عظيم هو خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وتطرق ابن كردم إلى القفزة الكبيرة في الإنجازات السعودية خلال عهد خادم الحرمين، مبيناً أنه في فترة من الفترات قال: لنشد الحزام، وبعدها بفترة قصيرة أصبحنا من الدول العشرين التي تحل الأزمات الاقتصادية.

وبين أن خادم الحرمين اهتم بمرافق الدولة، ومنها القضاء الذي خصص له 8 مليارات ريال، والتعليم العام، الذي جعل له هيئات وبنود خاصة، كما رفع عدد الجامعات إلى 21جامعة حكومية، واهتم بالابتعاث والدراسات العليا، وكذلك بالمواطن وتحسين المستوى المعيشي له.

من جهتها، تحدثت عضو مجلس إدارة نادي أبها الأدبي -الدكتورة مريم عبدالله الغامدي- عن البدايات الأولى للدولة في عهد الملك عبدالعزيز، وكيف أوجد دولة عصريه احتفى بها الشعر والشعراء.

وقدمت الغامدي نماذج للشعراء الذين رسموا صورة الوطن ولحمته وبصمات الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ومنها (ملحمة أمجاد الرياض)، كما ذكرت بعضاً من الدوواين الشعرية التي تحدثت عن هذه المرحلة، فمنهم من وصف الوطن بالحبيبة، مستشهدة بقصيدة البناء المهيب، وناصرة الحق، ودرة العقد.

وتحدثت الدكتور حنان أبولبدة، فقالت إن المملكه وقيادتها رمز للأمة العربية لوجود الحرمين الشريفين، بينما علق الدكتور محمد أبوملحة -نائب رئيس نادي أبها الأدبي قائلا-: “مهما اختلفنا في وجهات النظر، ولكنا نجتمع على الثوابت لهذا الوطن وقيادته، والاختلاف في إطار التنوع، ونتفق على قيادة عبدالله بن عبدالعزيز لبلادنا خلال الثماني السنوات”.

وعقب الشيخ سليمان بن حبتر، مبدياً إعجابه بخطوة النادي ومضمون المحاضرة المطروحة، وتحدث عن بعض من صور الإنجاز للملك عبدالله بن عبدالعزيز.

رئيس النادي يلقي كلمته

eytyjh

DSC_0017


قد يعجبك ايضاً

العمل تعلن عن إعادة جدولة إطلاق برنامج “نطاقات الموزون”

المواطن – الرياض استجابةً لرغبة عدد من المنشآت